عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد أن سجلت المحافظة أعلى درجة حرارة على مستوى العالم

عاجل.. محافظ أسوان التنسيق مع وزارة الكهرباء لإستثناء المحافظة من خطة تخفيف الأحمال

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بأنه جار التنسيق مع وزارة الكهرباء لاستثناء المحافظة من خطة تخفيف الأحمال، خاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة القياسى وغير المسبوقة، وهو الذي يتكامل مع أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء فى إنارة الشوارع والمنشآت العامة والمباني الحكومية والمولات التجارية، دون التأثير على المواطنين في المنازل والمواقع الخدمية الحيوية. 



 
 
وقال المحافظ، خلال بيان صحفي صادر عن محافظة أسوان اليوم، إنه تابع جهود الأجهزة والجهات المعنية بشأن رفع درجة الاستعداد بالمراكز الطبية والوحدات الصحية والمستشفيات وفرق الإسعاف والحماية المدنية والمحليات لمواجهة موجات ارتفاع درجات الحرارة العالية التي تشهدها المحافظة منذ أيام لتسجل أعلى درجات الحرارة على مستوى العالم، بهدف التعامل والتدخل الفورى مع أى حالات طارئة ضمن دواعى إنقاذ الحياة.
 
وفي سياق متصل وجه أشرف عطية محافظ أسوان خلال الاجتماع التنسيقى الذي ترأسه المحافظ اليوم الى ضرورة تكثيف الجهود، ورفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة تداعيات فصل الصيف من خلال مراعاة انتظام المرافق العامة من تدفق مياه الشرب للمناطق السكنية المختلفة، وخاصة الواقعة على مرتفعات جبلية والنقاط الساخنة، وتحسين ضغوط مياه الشرب بمختلف المناطق والقضاء على ضعفها وإنقطاعها وانتظامها بشكل مستمر لتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين. 
 
 
مشيراً إلى أنه بالتوازي تم تكليف فرق مكافحة الملاريا التابعة لمديرية الصحة بزيادة معدلات الرش للمبيدات لمكافحة الناموس والحشرات الطارئة والزاحفة أيضاً، وناشد أشرف عطية المواطنين بمختلف أنحاء المحافظة من التعرض المباشر لأشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة من الساعة الثانية عشر وحتى الساعة الخامسة مساءً، تجنباً للإصابة بالإجهاد الحرارى وحالات الإغماء وغيرها من أمراض الصيف.

 

وكانت النائبة زينب السلايمي عضو مجلس النواب عن حزب العدل، تقدمت اليوم بطلب إحاطة موجهه لكلاً من رئيس الوزراء ووزير الكهرباء باستثناء، محافظة أسوان والأقصر من انقطاع التيار الكهربائي نظراً لظروف الطقس الغير مسبوقة التي تمر بها البلاد.
 
 
 
وذكرت النائبة أن طلب الإحاطة جاء لتجنب الأضرار الصحية والمادية الناتجة عن انقطاع التيار الكهربائي، خاصة بعد أن وصلت درجات الحرارة الى 48 درجة مئوية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز