عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالأغاني والابتهالات الدينية وداع حجاج الجمعيات الأهلية بأسوان

ودعت محافظة أسوان اليوم، حجاج الجمعيات الأهلية، البالغ عددهم 180 حاجًا أثناء سفرهم لأداء مناسك فريضة الحج، متوجهين إلى مطار الأقصر الدولى للسفر مباشرة إلى الأراضي المقدسة، بحضور محمد يوسف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان، وقيادات التضامن الاجتماعى بالمحافظة، وأسر الحجاج،  بمصاحبة فرق المزمار البلدي والتواشيح والابتهالات الدينية. 



ونقل وكيل وزارة التضامن، تحيات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إلى حجاج بيت الله الحرام، مقدماً لهم خالص التهاني القلبية للقيام بأداء هذه الفريضة العزيزة، كما اطمئن وكيل وزارة التضامن منهم على توفير كافة التسهيلات وإنهاء إجراءات السفر فى سهولة ويسر، مطالبهم بالدعاء لمصرنا الغالية بأن يحفظها ويحقق لها الأمن والأمان والاستقرار.
 

 

 وقال يوسف، إن عدد فوج حجاج الجمعيات الأهلية بالمحافظة يصل إلى 180 حاجًا وحاجة، من حوالى 30 جمعية، فى حين تم تخصيص 4 حافلات مكيفة لنقل الحجاج من مدينة أسوان، إلى محافظة الأقصر، لتمكينهم من السفر من مطار الأقصر مساء اليوم.
 

 

ولفت إلى أنه تم تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات وتذليل العقبات أمام حجاج بيت الله الحرام، فى إطار تنفيذ تكليفات وزارة التضامن الاجتماعى فى هذا الشأن، كما تم تنظيم عدد من الندوات للحجاج لشرح تفصيلى لمناسك الحج وتوعيتهم بالإجراءات والضوابط التي يجب اتباعها خلال زيارتهم إلى الأراضى المقدسة.
 
 
 وأثنى حجاج بيت الله الحرام بالتيسيرات والتسهيلات التي لمسوها خلال استكمال إجراءات السفر، من أسوان إلى محافظة الأقصر اليوم، وقدموا شكرهم لمسؤولى المحافظة والتضامن الاجتماعى لرعايتهم الكريمة لهم، واهتمامهم بتوديعهم خلال نقلهم بالحافلات.
 
 
 وفى نفس السياق أوضح محمد يوسف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظة، بأنه بناء على توجيهات محافظ أسوان تم تقديم كل التسهيلات من الإجراءات الإدارية وغيرها بالتعاون مع الأوقاف والصحة والجمعيات الأهلية من خلال إجراء كل الكشوفات الطبية اللازمة لحجاج هذا العام، بجانب القيام بنقلهم من محل إقامتهم بالمحافظة إلى مدينة الأقصر للسفر منها مساء اليوم، عبر أتوبيسات مكيفية، تسهيلاً عليهم للوصول فى المواعيد المحددة لعدم حدوث أى تأخير حيث تم تجمعيهم فى أماكن محددة بمدينة أسوان، لإنهاء كل الإجراءات المطلوبة.
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز