عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"هاربور إنرجي" البريطانية تستحوذ علي مناطق تنقيب "فنترشال ديا" الألمانية في مصر

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ليندا كووك الرئيس التنفيذى لشركة هاربور إنرجى Harbour Energy، التي تعد إحدى أكبر الشركات البريطانية العاملة فى مجال البترول والغاز والطاقة بشكل عام، وتدخل السوق المصرية لأول مرة من خلال استحواذها على مناطق امتياز شركة فنترشال ديا الألمانية بدلتا النيل والبحر المتوسط.



 

وخلال اللقاء، أكد الملا أن قطاع البترول المصري يمتلك بنية أساسية متطورة ومهارات وخبرات كوادر مصرية متميزة، مرحبا بدخول الشركة البريطانية للعمل فى السوق المصرية وضخ استثمارات جديدة وتوفير تكنولوجيات متطورة.

 

ولفت إلى النجاحات التي ساهمت فنترشال ديا فى تحقيقها بقطاع البترول فى مصر ، مؤكداً أن الشراكة مع الشركة الألمانية تعد نموذجاً للشراكة الاستراتيجية الناجحة، وتطلع لاستكمال النجاحات مع شركة هاربور إنرجى البريطانية.

 

من جانبها، أشارت رئيسة الشركة البريطانية إلى تطلعها لضخ استثمارات جديدة بقطاع البترول فى مصر والعمل على التوسع فى العمليات، بحيث تصبح الشركة من كبريات الشركات العاملة فى مجال الطاقة فى مصر.

 

وعقب اللقاء، شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وليندا كووك الرئيس التنفيذى لشركة هاربور إنرجى توقيع اتفاقية استحواذ شركة هاربور إنرجى البريطانية على مناطق امتياز شركة فنترشال ديا الألمانية فى مصر .

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز