عاجل
الخميس 15 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"نقابة الصيادلة" تجدد بروتوكول التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية

استمرارًا لسعى النقابة العامة لصيادلة مصر الدائم لدعم التعليم الصيدلى، وحرصها على رفع كفاءة أعضائها لمواجهة التحديات الراهنة والحصول على فرص عمل أفضل، قامت النقابة اليوم بتجديد بروتوكول التعاون مع الدكتور مصطفى هديب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية والدكتور عمرو النحاس نائب رئيس الأكاديمية، حيث تضمن البروتوكول تقديم الأكاديمية لبرامج دراسية متخصصة في إدارة الأعمال التي تدعمها تكنولوجيا SAS  طبقا للمعاير الدولية الخاصة بالتحول الرقمى وتحليل البيانات.



 

تقدم الأكاديمية للصيادلة برامج دراسية للدكتوراه المهنية في إدارة الأعمال DBA، إضافة إلى الماجستير المهنى في إدارة الأعمال MBA  وذلك بمنح جزئية مميزة مع تقديم تسهيلات في السداد لأعضاء نقابة الصيادلة.

الجدير بالذكر أن كافة شهادات الأكاديمية معادلة من المجلس الأعلي للجامعات المصرية، ويحصل خريجي البرنامج مع انتهاء دراستهم على شهادتين وهم شهادة الأكاديمية & وشهادة من SAS.

كما ستقدم الأكاديمية دورات مجانية بواسطة خبراء واستشارين لأعضاء نقابة الصيادلة لتطوير الكوادر الطبية في التخصصات التالية: “إدارة الأعمال، التحول الرقمي، تحليل البيانات، التسويق إدارة المشروعات، إدراة المخاطر، ريادة الأعمال وتطوير المشروعات وإدارتها، التحول الرقمي ودورة المؤثر على المؤسسات ، تطبيقات بحوث العمليات في الإدارة”.

من جانبه قال الدكتور مصطفى هديب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية، أن الأكاديمية أحد مؤسسات العمل العربي المشترك التابعة لجامعة الدول العربية وهي غير حكومية وغير ربحية تقدم خدمات لكافة القطاعات من خلال متخصصين في الماجستير المهني والدكتوراه المهنية.

وأضاف أن البرامج التي تقدمها الأكاديمية تهيئ الدارس إلى العمل فوراً في التخصصات المختلفة، نظرا لطبيعة الدراسة العلمية التطبيقية التي تقدمها الأكاديمية لخريجيها منذ 37 عاماً، حيث أصبح خريجى الأكاديمية وزراء، ومحافظين، ورؤساء بنوك ورؤساء لكبرى الشركات، ومديرين فى كافة القطاعات بمجالات عملهم، حيث تمنح الأكاديمية مهارات يرغب أصحاب العمل رؤياها فى السير الذاتية للعاملين ، ففى العام الماضى كان يوجد أكثر من 197 ألف وظيفة تتطلب الحصول على الدورات التي تقدمها الأكاديمية.   وأشار إلى أهمية الماجستير المهنى والدكتوراة المهنية للصيادلة ليتمكنوا من إدارة الصيدليات بشكل أفضل، ومساعدتهم في تولى مناصب إدارية في الشركات والمستشفيات، وتهيئتهم للإدارة والتسويق بصفة عامة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز