عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الاذاعة المصرية 90 عاما
البنك الاهلي

بالصور .. جولة في "ذاكرة الإذاعة وماسبيرو"

تصحبكم “بوابة روزاليوسف” بجولة بالصور لنشاهد نماذج من تاريخ الإعلام المصري الرائد من الإذاعة المصرية والتي بدأت بمبنى الشريفين حتى انتقالها لمبنى ماسبيرو، لنرى ميكروفونا إذاعيا يرجع إلى عام 1942، وصورة لميزانية الإذاعة عام 1951 والتي بلغت ثلاث أرباع مليون وكتيب مناقصة إنشاء مبنى ماسبيرو، وكاميرا تصوير تليفزيوني من أقدم الكاميرات، بالإضافة إلى ماكيت ضخم لمبنى الإذاعة والتليفزيون، وأعيد تجديد الماكيت في 21 مايو 2018.



 

ومن بين صور مجلة الإذاعة نرى خروج الرئيس جمال عبد الناصر من مبنى الإذاعة بالشريفين، والتفاف المواطنين حوله، ومشاهد من محاولات البث التليفزيوني التجريبي، وصور لعمالقة الأدب والفن والمقرئين بالإذاعة، فنرى الشيخ عبد الباسط عبد الصمد بإذاعة صوت العرب، وصورة للفنان عبد الحليم حافظ والإذاعي حافظ عبد الوهاب ورعايتهم للأصوات الشابة ولقائهم بالأحضان، كما وصفت المجلة الصورة. ونرى صورة للأديب توفيق الحكيم في لقاء إذاعي.

 

كان بناء مبنى ماسبيرو، قد بدأ في أغسطس سنة 1959 وتم الانتهاء منه في 21 يوليو 1960 وافتتح الإرسال في الاحتفال بالعيد الثامنلثورة يوليو بلغت تكلفته 108 آلاف جنيه مصري على مساحة حوالي 12 ألف متر مربع.

 

وظلت الإذاعة بمقرها بالشريفين حتى عام ١٩٦٠حتى تم افتتاح المبنى الحالي "ماسبيرو".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز