عاجل
الإثنين 26 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رئيس حزب مصر 2000: مجزرة رفح الفلسطينية ستجعل المشهد الحالى أكثر تعقيدًا

محمد غزال
محمد غزال

قال محمد غزال، رئيس حزب مصر٢٠٠٠، إن ما أقدم عليه جيش الاحتلال الإسرائيلى، من قصف لعشرة مراكز إيواء نازحين تابعة لوكالة «الأونروا» بمدينة رفح الفلسطينية جريمة إبادة جماعية جديدة تضاف إلى أنتهاك القانون الدولى.



 

وأضاف غزال، إن هذا الجموح الإسرائيلى لا يزيد المشهد الحالى إلا تعقيدا، وأن تزامن تلك الخطوة فى أعقاب محاولات مصر تنشيط مفاوضات التهدئة يظهر من الذي يسعى جاهدا لتعطيل عملية السلام ومن الذي يسعى إلى الحفاظ على أمن وأستقرار المنطقة.

 

وأوضح محمد غزال، أن أمر محكمة العدل الدولية بوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية فى رفح الفلسطينية أوسع من الأمر بوقف إطلاق النار، وهذا يعنى إشارة وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لافتا إلى أن المحكمة أمرت ايضا بتمكين دخول لجان تقصى الحقائق وهذا أ أمر صريح وملزم لكل الدول أعضاء اتفاقية منع الإبادة الجماعية.

 

وأكد رئيس حزب مصر٢٠٠٠، على أن قرارات محكمة العدل الدولية وضعت الإدارة الأمريكية فى مأزق شديد، التي تفرض عليها عدم أستخدام حق النقض "الفيتو" ضدها عند العرض على مجلس الأمن الدولى وذلك لأن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت من قبل عدم الموافقة على أقتحام إسرائيل مدينة رفح والاستيلاء على المعبر من الجانب الفلسطينى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز