عاجل
الخميس 3 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزير الاتصالات يؤكد أن بناء الإنسان هو الطريق الأمثل للتنمية

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت أن بناء الإنسان هو الطريق الأمثل للتنمية، مشددا على أن الشاب المصري يثبت دائما قدرته على التفوق بجدارة إذا أتيحت له الفرصة للتحصيل العلمي.



 

 

جاء ذلك خلال زيارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى جامعة قناة السويس اليوم السبت لتفقد بعض مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة والتي تضم معهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "ITI" ومركز إبداع مصر الرقمي "CRETIVA"..

وأشاد وزير الاتصالات، خلال زيارته بالنماذج المُشرفه التي رأها من الحاصلين على الدورات من البراعم إلى الخريجين والتي ينظمها مركز كريتيفا ومعهد ITI، لافتا إلى أنه حين يلتقي بهذه النماذج من التُدريبين يزداد ثقة بضرورة المواصلة والاستمرار والتركيز على تقديم برامج متميزة، ومشددا على أن بناء الإنسان هو الطريق الأمثل للتنمية مطالبا الخريجين والبراعم بالاستمرار في تحصيل العلم، فكل منهم يُمثل قصة نجاح أساسها المثابرة.

وبدأ الدكتور عمرو طلعت الزيارة بتفقد مركز إبداع مصر الرقمية كرياتيفا Creativa بمقره بالجامعة.

من جانبه، أشاد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور بجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تأهيل الشباب لمستقبل سوق العمل في مجال التكنولوجيا وريادة الأعمال والعمل الحر خاصة طلاب الجامعات وخريجيها عن طريق تقديم خدمات تدريبية واستشارية وإقامة ورش العمل، والبرامج التدريبية والمسابقات.

وأشار إلى أن تواجد مركز "كرياتيفا" و "معهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" داخل الجامعة وفر خدمات متعددة للطلاب والخريجين ورواد الأعمال من إقليم قناة السويس وسيناء بصفة عامة وطلاب وخريجين جامعة قناة السويس بصفة خاصة، مشيرا إلى أنهم أكبر مستفيد من خدمات المركز.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات استمع إلى عرض حول إنجازات المركز الذي قدم خدماته إلى أكثر من 28 ألفا من طلاب وخريجي إقليم قناة السويس وسيناء من خلال عقد لقاءات تعريفية عن ريادة الأعمال، وتنظيم معسكرات استخراج الأفكار، وبرامج الاستشارات في ريادة الأعمال، بجانب تنظيم المسابقات والماراثون وبرامج حاضنة الأعمال بالإضافة إلى عرض مساهمات المركز في مساعدة الشباب على الالتحاق بالوظائف في القطاعات المختلفة وذلك من خلال برنامج التطوير المهني التي تشمل ورش التخطيط المهني والبحث عن وظيفة وكتابة السيرة الذاتية وورش مهارات المقابلة الشخصية مع استعراض جهود المركز في نشر ثقافة العمل الحر، ونشر التوعية التكنولوجية بين الشباب وتحويل مصر إلي مجتمع رقمي وبالقاعة الرئيسية بمعهد الـITI..

وخلال لقاء مفتوح تم عرض نماذج من خريجي مبادرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. كما تم عرص نماذج من محترفي تكنولوجيا المعلومات من متدربين وخريجين من العاملين بالشركات عن بعد ونماذج من الشركات الناشئة والعاملين المستقبلين فضلا عن تقديم نماذج من خريجي مبادرة بناة مصر الرقمية وخلال الزيارة تفقد وزير الاتصالات البرامج التدريبية الجارية بمقر معهد تكنولوجيا المعلومات.  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز