عاجل
السبت 15 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| أصبحت كأنها "غزة".. إعصار مدمر يضرب "أيوا" الأمريكية

الإعصار يدمر مباني أيوا
الإعصار يدمر مباني أيوا

تسبب إعصار مدمر ضرب ولاية أيوا، ليلة الثلاثاء ـ صباح الأربعاء، في مقتل عدة أشخاص وخلف وراءه أضرارا مروعة في المباني والممتلكات.



 

 

 

وتظهر مقاطع الفيديو الخاصة أعاصير ضخمة تجتاح الريف وتتعرض المباني لأضرار جسيمة، خاصة في بلدة جرينفيلد، الواقعة على بعد حوالي 60 ميلًا جنوب غرب دي موين.

 

وقال رقيب دورية ولاية أيوا، أليكس دينكلا، مساء الثلاثاء: "للأسف، يمكننا أن نؤكد وقوع قتلى، وما زلنا نحصي الضحايا في هذا الوقت". 

 

ومضى يقول إنه وفريقه يعتقدون أن "الجميع قد تم حصرهم" لكنهم سيواصلون إجراء المزيد من عمليات البحث كجزء من العناية الواجبة، مؤكدًا إصابة عدة أشخاص في جرينفيلد.

 

وفي سياق متصل، نشر النظام الصحي في مقاطعة أدير على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه أنشأ مركز فرز في مدرسة جرينفيلد الثانوية ليذهب إليه الأشخاص إذا كانوا بحاجة إلى رعاية طبية. 

وفرض المسؤولون حظر التجول من الساعة 10:00 مساءً يوم الثلاثاء حتى الساعة 7:00 صباحًا يوم الأربعاء بالتوقيت المحلي لولاية أيوا الأمريكية. 

 

وقال دينكلا: "نتوقع أن يستمر حظر التجول لبعض الوقت، وفي المجمل، تم الإبلاغ عن أكثر من 20 إعصارًا في جميع أنحاء الولاية بواسطة خدمة الأرصاد الجوية الوطنية.

وبحسب التقارير الأولية، أدت إحدى الحوادث إلى تدمير عدة توربينات رياح يبلغ ارتفاعها 250 قدمًا في مقاطعة أدير، الواقعة في جرينفيلد.

 

ووفقًا للمتحدث باسم شركة MidAmerican Energy، جيف جرينوود، قال لصحيفة يو إس إيه توداي إن التوربينات تضررت أو دمرت بعد أن "تعرضت لضربة مباشرة بإعصار كبير في15 مقاطعة.

 وفي غضون ذلك، وقعت كيم رينولدز حاكمة ولاية أيوا الأمريكية، على إعلان الطوارئ بشأن الكوارث.

 

وقال مكتب حاكمة الولاية في بيان اليوم الأربعاء إن إعلان الطوارىء "يسمح باستخدام موارد الولاية لمواجهة آثار الطقس القاسي ومعالجتها في مقاطعات آدامز، كاس، كلاي، هاردين، هاريسون، جاسبر، كوسوث، مارشال، مونتغمري، بيج، بالو ألتو، بوتاواتامي، تاما، ووارن. 

وقال مكتب كيم رينولدز إن "المنح متاحة لإصلاح المنازل أو السيارات، واستبدال الملابس أو الطعام، ونفقات السكن المؤقتة" في إطار برنامج منحة المساعدة الفردية في ولاية أيوا.    وأعلنت حاكمة ولاية أيوا عن توافر منح تصل إلى 5000 دولار للأسر التي يصل دخلها إلى 200 % من خط الفقر الفيدرالي

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يشهد يوم الأربعاء تطور عواصف شديدة من وسط تكساس إلى وادي أوهايو والبحيرات العظمى يوم الأربعاء، حسبما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية في أحدث مناقشاتها المتوقعة.

 

وقال خبراء الأرصاد الجوية: "إن المخاطر المرتبطة بهذه العواصف الرعدية هي البرق المتكرر، وهبوب الرياح العاتية الرعدية الشديدة، والبرد، وعدد قليل من الأعاصير. 

بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك تهديد إضافي بسقوط حبات البرد بوصتين أو أكثر على أجزاء من المنطقة".

 

علاوة على ذلك، ستنتج بعض الأمطار والعواصف الرعدية أمطارًا غزيرة على أجزاء من السهول الجنوبية ووادي المسيسيبي السفلي."  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز