عاجل
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"بحوث الإلكترونيات" يوقع اتفاقًا مع شركة "إي سبيس" لإدارة المقر المؤقت للمدينة العلمية

معهد بحوث الإلكترونيات
معهد بحوث الإلكترونيات

ىوقع معهد بحوث الإلكترونيات، برئاسة الدكتورة شيرين محمد عبدالقادر محرم، عقد اتفاق مع شركة "إي سبيس" (ESpace) لإدارة وتشغيل المقر المؤقت للمدينة العلمية، والمخصص للشركات الناشئة بمباني المعهد، بهدف تسويق الأنشطة والخدمات التي يقوم بها المعهد والمدينة العلمية التابعة له. وأشارت رئيسة المعهد -في تصريح اليوم الثلاثاء- إلى أن عقد الاتفاق ينص على التعاون في خلق بيئة مبتكرة ومحفزة للشركات الناشئة، وتعزيز الابتكار والتطوير، ودعم رواد الأعمال في قطاع الإلكترونيات وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والطاقة، مما يسهم في دعم الاقتصاد المحلي وزيادة التنافسية في السوق المحلي.



ونوهت إلى أن هذا الاتفاق يعد خطوة مهمة في مسيرة معهد بحوث الإلكترونيات نحو تحقيق الريادة والإبداع ودعم الابتكار، مُتطلعة إلى أن يساهم هذا الاتفاق في تعزيز مكانة المعهد كمركز تميز قومي في مجال الإلكترونيات وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، فضلًا على تقديم الدعم التقني واللوجيستي والإداري والقانوني لكافة الشركات الناشئة والعاملة بالمجال.

وأكدت أن هذا العقد يمثل شراكة استراتيجية بين المعهد والمدينة العلمية التابعة له وشركة "إي سبيس"، ويأتي استنادًا إلى رؤية مشتركة لتعزيز الابتكار وتطوير القدرات التقنية في مجالات الإلكترونيات وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات للشركات الناشئة والعاملة بالمجال، موضحة أنه سيساهم في الوصول لأفضل نماذج التشغيل للمدينة واستغلال مواردها الاستغلال الأمثل، بالإضافة إلى تنمية قدرات ومهارات الإدارة والتشغيل.

ومن جهته، أشار المدير التنفيذي للشركة المهندس أحمد يس يوسف إلى أن التعاون مع معهد بحوث الإلكترونيات ومدينة العلوم والتكنولوجيا التابعة له يتفق مع استراتيجية الشركة ودورها في المُساهمة في تطوير المجتمع من خلال المشاركة في تطوير منظومة البحث العلمي في مصر، مؤكدًا التزام الشركة بتقديم كل أنواع الدعم والخدمات لتنفيذ بنود التعاقد المبرم. جدير بالذكر أن شركة "إي سبيس" هي شركة مصرية تتمتع بـ13 عام خبرة في مجال إدارة مساحات العمل المشتركة، ولديها 12 موقعًا في مناطق مختلفة يشغلها أكثر من 450 شركة ناشئة بإجمالي مساحات تزيد عن 18 ألف م2، كما يزورها سنويًا أكثر من 2500 عامل حر "فريلانسر"، معظمهم يعمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتصنيع الإلكتروني.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز