عاجل
الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حلويات الصيف.. أسهل طريقة لعمل تشيز كيك المانجو وتارت جيلي بالكاسترد

تعد الحلويات الباردة التي يتم إعدادها في الصيف من الأصناف اللذيذة التي يقبل عليها الصغار والكبار لأنها لا تحتاج وقتا طويلا لإعدادها بالإضافة لكونها غنية بالفواكة ذات القيمة الغذائية والطعم الرائع ، لذلك نقدم لك عزيزتي حواء اليوم طريقة إعداد تشيز كيك المانجو وتارت الجيلي بالكاستر.



 

 

 

طريقة إعداد تشيز كيك المانجو: المكونات: 100جرام زبدة ذائبة 225 جرام بسكويت سادة 500 جرام جبنة كريمية كوب كريمة خفق 300 جرام مانجو مهروسة 330 جرام شوكولاتة بيضاء 2 ملعقة عصير ليمون 24 جرام جيلاتين.

 

طريقة التحضير: نطحن البسكويت في المطحنة ونضيف الزبدة الذائبة، ثم نضع نصف كمية البسكويت في الصينية ونضغط جيدًا من كل الجوانب حتى يكون السطح مستويًا، ثم نضعها في الثلاجة حتى نعد الطبقة التالية. نحضر خليط الجيلاتين، حيث نضع 14 جراما من إجمالي 24 جراما في 70 مل من الماء البارد ونتركه لمدة عشر دقائق. نجهز 500 جرام أو 2 كوب من المانجو المفرومة. في وعاء الخلط، نخلط الجبنة الكريمية مع الكريمة الخفوق، الفانيليا، الشوكولاتة الذائبة، 2 ملعقة عصير ليمون، وقشر الليمون، ثم نخفق المكونات حتى تتجانس. نذيب الجيلاتين في الميكروويف لمدة 15 ثانية، ثم نأخذ ملعقتين من الخليط الأبيض ونضيفها إلى الجيلاتين ونقلب جيدًا، وبعد ذلك نضيفها مرة أخرى إلى الخليط الأبيض ونخفق جيدًا. نضيف الخليط الأبيض على البسكويت بالتساوي ونعيد الصينية إلى الثلاجة. نضع الـ10 جرام المتبقية من الجيلاتين مع 50 مل من الماء البارد ونتركها لمدة 10 دقائق. نأخذ 300 جرام من المانجو بالإضافة لـ10 مل من الماء زائد ٣ ملاعق سكر ونضعهم على النار حتى يغلي، ثم نضيف الجيلاتين ونقلب جيدًا. نصب خليط المانجو فوق الطبقة البيضاء ونتركه في الثلاجة طوال الليل. يمكن تزيينه بقطع من المانجو أو أي فواكه أخرى.. بالهنا والعافية.

 

 

 

طريقة إعداد تارت الجيلي والكاسترد:  المكونات: كيسين جيلي وفق نوع الفاكهة المستخدمة 2 ملعقة كبيرة من الكاسترد  2 كوب من اللبن  2ملعقة من السكر كوب كبير من الزبدة أو السمن طريقة التحضير  نقوم بخلط البسكويت في الخلاط حتى يصبح ناعمًا تمامًا، ثم نضعه في طبق عميق ونسكب عليه الزبدة أو السمنة حسب الرغبة حتى يتماسك نضع المزيج في صينية ونضغط عليها حتى تتساوى، ويمكننا استخدام كيس بلاستيك للضغط عليها ونضعها في الثلاجة لمدة ٥ دقائق. ثم نضع ملعقتين كبيرتين من الكاسترد على الكوبين من اللبن ونقلبهم حتى يتماسكوا، ثم نخرج البسكويت من الثلاجة ونسكب الكاسترد فوقه حتى يغطي البسكويت ونعيد وضعه في الثلاجة لمدة ٥ دقائق. في الخطوة الأخيرة، نقطع الفاكهة المفضلة إلى قطع صغيرة ونضعها في طبق، ثم نضع كيسين من الجيلي على كوب ماء مغلي ونقلبهم جيدًا، ونخرج التارت من الثلاجة، نرص الفاكهة ونسكب الجيلي فوقها، ونعيدها إلى الثلاجة لمدة من ٣ إلى ٤ ساعات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز