عاجل
الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

من خلال خطاب حاسم

"الأهلي" يفتح الملفات القديمة والجديدة لاتحاد الكرة

النادي الأهلي
النادي الأهلي

أرسل النادي الأهلي خطابًا اليوم الى اتحاد كرة القدم يطالب فيه بالإجابة عن العديد من النقاط المتعلقة بالفترة القادمة في الدوري العام وكأس مصر، بجانب ملفات لم تغلق في الفترة الماضية.       



 

 

وجاء في خطاب النادي الأهلي لاتحاد كرة القدم العديد من النقاط، أهمها أربع، جاءت على النحو التالي:

 

تعيين حكام أجانب لمباريات الأهلي التي سوف يقوم النادي بالإبلاغ بها لاحقًا، ويتحمل التكاليف المالية المطلوبة نظير ذلك، وإعادة النظر في معايير اختيار الحكام في المباريات بما يضمن الحد الأدنى من العدالة بين الأندية.

 

‏-    الإفادة بما تم تجاه اللاعب، الذي خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد ولائحة «فيفا» باعتراف الاتحاد المكتوب في 4-1-2024.. وأسباب عدم تطبيق اللائحة بشأنه حتى الآن، رغم إخطار الأهلي للاتحاد بلجوء اللاعب للمحاكم المدنية بتاريخ 7-12-2023.

 

‏-    موافاة النادي بلائحة كأس مصر التي تنظم المسابقة، وما تتضمنه من شروط وجوائز وجوانب تسويقية خاصة حال إقامة أي من مباريات البطولة خارج البلاد.. وكذلك بالسند اللائحي الذي بمقتضاه لا يحق للاعبي الأهلي الدوليين المشاركة في دور الـ32 لبطولة الكأس.

 

‏-    الإفادة بالأسباب الحقيقية وراء عدم القيام بمحاسبة المسؤول بالإدارة التنفيذية للاتحاد الذي أضاع حق الأهلي وأخفى خطاب «كاف» الخاص باستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا بالقاهرة 2021-2022 وفقًا لما جاء في تحقيق وزارة الشباب والرياضة حينذاك. 

 

ولم يشمل الخطاب طلب النادي الأهلي تأجيل مباراته مع الالمونيوم في كأس مصر ورفضه لعبها بدون اللاعبين خاصة، أن لائحة المسابقة لم تذكر ذلك، مع توقع أن يطلب الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن نحو 11 لاعبا كما حدث في التوقف الدولي السابق، بالاضافة ايضا الى انضمام اكثر من لاعب من الاهلي الى منتخبات بلادهم كبيرسي تاو لمنتخب جنوب افريقيا ورضا سليم لاعب منتخب المغرب.

 

وفتح الجهاز الفني للنادي الاهلي الملف الافريقي استعدادا للمباراة القادمه للأهلي التي ستكون أمام الترجي يوم السبت المقبل 18 مايو الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة.. في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز