عاجل
الأربعاء 7 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المتغيرات المكانية بالشرقية تستعد لاستخراج 1023 شهادة بيانات للتصالح على مخالفات البناء

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتقديم كل التيسيرات للمواطنين لتقديم طلبات التصالح علي مخالفات البناء بسهوله ويسر، للاستفادة من حزمه التيسيرات المقدمة من الدولة لتوفيق أوضاعهم والدخول تحت مظلة القانون.



يأتي ذلك خلال استمرار عمل المراكز التكنولوجية في استقبال طلبات المواطنين للتقديم على قانون التصالح الجديد رقم 187لسنة 2023 ولائحته التنفيذية فى بعض مخالفات البناء.

 

 

أشار المحافظ إلى أنه في إطار تفعيل قانون التصالح رقم 187 لسنة 2023 وكبداية لاستقبال الطلبات من المواطنين وتسهيلاً للإجراءات، تم تفعيل التقديم على طلب شهادة بيانات بالمراكز التكنولوجية بجميع مراكز ووحدات المحافظة أو من خلال البوابة الحكومية لخدمات المحليات أو التطبيق الصادر حديثاً من وزارة التخطيط.

 

 تقوم إدارة المتغيرات المكانية بالديوان العام و المراكز بفحص الطلبات وإجراء المعاينات و إصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة من الإدارات الهندسية وإدارات التخطيط العمراني وإدارة أملاك الدولة، وذلك تسهيلاً على المواطنين لتكون البيانات متاحة من خلال شهادة واحدة يتقدم بها المواطن بملفات التصالح تسهيلاً على المواطن وتسريعاً لوتيرة العمل.

 

وجه المحافظ بتعاون جميع الأدارات الهندسية والأملاك والمتغيرات المكانية وذلك لضمان سرعة إنجاز الطلبات المقدمة من المواطنين وتشكيل لجان لجميع الوحدات المحلية بالمحافظة، لضمان سرعة الانتهاء من المعاينات اللازمة للطلبات المقدمة وإعداد تقرير يومي بعدد الطلبات المقدمة والمعاينات ونسبة الإنجاز فيها.

 

جدير بالذكر، أن المتغيرات المكانية تستعد لاستخراج عدد 1023 شهادة بيانات تم التقديم عليها من المواطنين عبر المراكز التكنولوجية بمختلف مراكز ومدن وأحياء المحافظة لاستكمال إجراءات التقديم للتصالح علي مخالفات البناء وفقاً للقانون، وجاءت بياناتها كالتالي حيث تم استقبال 940 طلبا من خلال شباك المنظومة الإلكترونية الخاصة بالمراكز التكنولوجية و25 طلبا من خلال البوابة الإلكترونية للمحليات و58 طلبا من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز