عاجل
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بروتوكولات تدريبية مع المصانع والشركات الخاصة للقضاء على البطالة

رئيس اتحاد شباب العمال يثمن قرارات الرئيس ويؤكد اهتمامه بتأهيل وتمكين الشباب

عبدالعزيز سمير رئيس الاتحاد العام لشباب العمال
عبدالعزيز سمير رئيس الاتحاد العام لشباب العمال

ثمن عبدالعزيز سمير، رئيس الاتحاد العام لشباب العمال، قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي جاءت خلال مشاركته في عيد العمال، بمجمع هاير الصناعي بمدينة العاشر من رمضان، بشأن إنشاء مركز تدريب متكامل لتدريب الشباب على المهارات اللازمة لسوق العمل وفقًا للمعايير العالمية المطلوبة.



 

وقال في بيان صادر عن الاتحاد العام لشباب العمال، إن الشباب هم الثروة الحقيقية لمصر التي تستهدف تدريب قيادات قادرة على تولي المسؤولية، كما أن الاتحاد يهدف لإنشاء قاعدة شبابية من الكفاءات القادرة على تولي المسؤولية لتكون نواة حقيقية قادرة داخل الاتحاد مهمته يفكر ويبتكر، لأن الشباب هم أمل مصر ويجب أن نستغلهم الاستغلال الأمثل لزيادة الناتج القومي للنهوض بالدولة المصرية العظيمة اقتصاديًا وسياسيًا.

 

وأوضح عبدالعزيز في بيانه أن المهمة عظيمة، وتستهدف الشباب الذين يعانون البطالة نتيجة عدم تأهيلهم علميًا ودراسيًا لسوق العمل، إذ سيقوم الاتحاد بعمل دورات تدريبية تناسب متطلبات سوق العمل، لخلق كوادر شبابية تستطيع تحمل المسؤولية.

وأكد أن الاتحاد لا يغفل الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة لتوفير فرص العمل والقضاء على البطالة، إذ أن إكساب الخريجين المهارات اللازمة توفر على الدولة المبالغ الكبيرة التي تتكبدها لتوظيف الشباب، كما أن الدور الوطني يحتم على الاتحاد بأن يعمل مع الرئيس السيسي والحكومة بكل قوة وعزيمة.

وكشف عبدالعزيز في بيانه أن الاتحاد سيستخدم حلولاً غير تقليدية للقضاء على البطالة، منها توقيع أكثر من بروتوكول مع العديد من الأكاديميات لتأهيل وتدريب الشباب يتم من خلالها تدريبهم على المهن والحرف والتقنيات العلمية التي يحتاجها سوق العمل، وكذلك إطلاق برنامج للتوظيف ليلتحق المتدرب بالمصانع والقرى السياحية وشركات القطاع الخاص الموقع معها البروتوكول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز