عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بدء تلقي طلبات التصالح بمركز صدفا في أسيوط وسط إشادات المواطنين.. صور

جانب من متابعة رئيس مدينة صدفا
جانب من متابعة رئيس مدينة صدفا

بدء المركز التكنولوجي بمركز ومدينة صدفا في محافظة أسيوط، اليوم الثلاثاء، في تلقي طلبات التصالح ضمن قانون التصالح الجديد، وسط إشادات المواطنين بالتيسيرات والتسهيلات المقدمة لطالبي التصالح.



 

وتفقد المحاسب ممدوح جبر، رئيس مركز ومدينة صدفا في محافظة أسيوط، العمل بالمركز التكنولوجي بالمدينة ومتابعة التسهيلات التي تقدم للمواطنين والتيسير في تلقي الطلبات. 

 

وقال ممدوح جبر، رئيس مركز ومدينة صدفا، إنه تم اليوم استقبال طلبات التصالح من المواطنين، تنفيذًا للقانون رقم 187 لسنة 2023، في المركز التكنولوجي التابع للوحدة المحلية بمركز ومدينة صدفا وأن مركز ومدينة صدفا، يشمل 4 وحدات قروية إلى جانب المدينة، وقد تم تعليق بنرات وإرشادات عن إجراءات وشروط التصالح أمام المركز التكنولوجي وبداخله، وذلك تسهيلاً على أهالينا بالمركز، وفقًا لتوجيهات المحافظ اللواء عصام سعد.

وأوضح رئيس مركز ومدينة صدفا، أن قانون التصالح ينطبق على الحالات التي تمتد حتى 15 أكتوبر 2023 للمخالفات خارج الأحوزة العمرانية، و17 ديسمبر 2023 للمخالفات داخل الأحوزة العمرانية.

وأوضح باسم صفي لبيب، مدير المركز التكنولوجي بمركز صدفا، أن المواطن لابد أن يقدم شهادة بيانات جهة الولاية، وذلك لتحديد الجهة الواقعة تحت نطاقها المخالفة، وهذه الشهادة مجانية، وبعدها يبدأ في استيفاء أوراق وإجراءات التصالح.

وأضاف أنه بالنسبة لحالات التصالح وفقًا للقانون القديم رقم 17 لسنة 2019، سوف يتم استيفاء إجراءات التصالح وفقًا للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023، وتقدر حالات التصالح التي تم إجراؤها وفقًا للقانون القديم ودفعوا جدية التصالح نحو 5 آلاف ملف تقريبًا.

وأكد مدير المركز التكنولوجي بمركز صدفا، أن المركز يقدم كافة وسائل المساعدة للمواطنين، من أجل إنهاء الإجراءات الخاصة بالتصالح في سهولة ويسر.

وقال عماد الدين عبدالحليم، أحد المواطنين الذين قدموا على طلب تصالح: “جئت اليوم للبدء في إجراءات التصالح على قطعة أرض مساحتها ثلاث أرباع قيراط، وقدمت شهادة جهة الولاية، ودفعت مبلغ الجدية المطلوب لاستكمال باقي الأوراق المطلوبة، لتنفيذ إجراءات التصالح”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز