عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرا الزراعة المصري واللبناني يبحثان ملفات التعاون المشترك

القصير خلال لقائه وزير الزراعة اللبناني
القصير خلال لقائه وزير الزراعة اللبناني



التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم مع عباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبناني  لمتابعة الملفات التعاون الزراعي المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال تبادل السلع الزراعية والحجر الزراعي وكذلك متابعة المستجدات في مجال تنمية الصادرات. 

جاء ذلك على هامش ترؤسه للجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكساد" بالعاصمة السعودية الرياض وكذلك حضوره لاجتماعات الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية.

وأكد "القصير" خلال اللقاء أن العلاقات المصرية اللبنانية متميزة على كافة الاصعدة وخاصة في القطاع الزراعي مشيرا إلى توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية  تقديم كافة أوجه الدعم للاشقاء في لبنان وأضاف انه بحث مع نظيره اللبناني تسهيل الإجراءات وإزالة كافة العقبات أمام المصدرين الزراعيين من الجانبين مشيرا إلى استمرار التواصل بين اللجان الفنية في البلدين. 

من ناحيته أشاد الوزير اللبناني بالتعاون البناء والمستمر بين مصر ولبنان في الأنشطة الزراعية المختلفة موجها الشكر الى القيادة السياسية المصرية لمساندتها الدائمة لبلاده.

وأكد الوزير اللبناني، أن بلاده ترغب في  التعاون مع جهاز حماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية والاستفادة من التجارب المصرية الناجحة في الاستزراع السمكى حيث تحتل مصر مكانة متميزة في هذا المجال،  

جدير بالذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يشارك حاليا في الاجتماعات المنعقدة بالعاصمة السعودية الرياض للمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة " أكساد" وكذلك اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بحضور بعض السادة وزراء الزراعة العرب وكذلك المنظمات العربية والدولية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز