عاجل
الثلاثاء 27 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تحليل.. الأهلي يفوز على الإسماعيلي في قمة الجولة العشرين من دوري نايل

الأهلي والإسماعيلي
الأهلي والإسماعيلي

حقق الأهلي فوزاً ثميناً على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف، في إطار الجولة الـ20 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، بهذا الفوز ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 24 في المركز 11 ويتبقى له 8 مباريات مؤجلة، ويتجمد رصيد الإسماعيلي عند النقطة 19 في المركز 13.



 

وفي ذلك الإطار يحلل لنا الناقد الرياضي نادر عبدالناصر تفاصيل اللقاء في السطور التالية.

 

 

دخل مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، المباراة بالرسم التكتيكي 4/3/3 بوجود شوبير في حراسة المرمى وفي الدفاع هاني وربيعة وعبدالمنعم ومعلول وفي الوسط امام عاشور ومروان عطية واكرم توفيق وفي الأمام تاو ووسام وعبدالقادر.

 

بينما دخل إيهاب جلال، المدير الفني لفريق الإسماعيلي بالرسم التكتيكي 4/4/2 بوجود احمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمى، وفي الدفاع حمدي النقاز ومحمد نصر ومحمد عمار وعبدالكريم مصطفى وفي الوسط محمد بيومي ومحمد مخلوف، وعلى اليمين عبدالرحمن مجدي وعلى اليسار احمد الشيخ وفي الأمام عمر الساعي ونادر فرج.

 

بدأ الأهلي المباراة بضغط هجومي وسيطرة كبيرة على الكرة، في حين لعب الإسماعيلي بخطة لعب متوازنة.

 

أبرز فرصة لفريق الأهلي خلال الشوط الأول كانت عن طريق معلول في الدقيقة 29 وفي الدقيقة 33 سجل بيرسي تاو الهدف الأول لفريق الأهلي.

 

ما يميز فريق الأهلي في مباراة اليوم هو التحرك بدون كرة وفتح مسارات تمرير متعددة والسهولة في الأداء.

 

ظهر الإسماعيلي هجوميا خلال الشوط الأول في آخر 5 دقائق من خلال عبدالرحمن مجدي ولكن تألق مصطفى شوبير في التصدي لهذه الكرات.

 

في الشوط الثاني ظل الأداء كما هو مع محاولات طفيفة من جانب الدراويش بواسطة عبدالرحمن مجدي ولكن تألق شوبير مرة أخرى في حماية عرين الأهلي 

 

مميزات الأهلي تمثلت في الشغل الفني الواضح في الكرات الثابتة والتنفيذ لها كان بأشكال مختلفة بالإضافة إلى تكوين جبهات قوية بين اللاعبين والتعاون بينهم في الثلث الهجومي، وفي الدقيقة 57 أحرز إمام عاشور الهدف الثاني من خلال مهارة فردية رائعة 

 

عودة مروان وإمام والشحات من أهم إيجابيات المباراة حيث الثلاثي أعطى قوة كبيرة جداً في أداء الأهلي.

 

في الدقيقة 65 أجرى مدرب الإسماعيلي تبديلين بنزول عصام صبحي ومحمد حسن وخروج النقاز وبيومي وتحسن الإسماعيلي بشكل واضح خاصة في تحركات نادر فرج وعمر الساعي من أجل استلام الكرة بعيدا عن ثنائي دفاع الأهلي ( ربيعة ومنعم)  

 

وفي الدقيقة 68 دخل رضا سليم وموديست على حساب تاو ووسام وقبلها في الدقيقة 20 دخل الشحات على حساب عبدالقادر للإصابة.

 

في الدقيقة 74 سجل عبدالرحمن مجدي الهدف الأول لفريقه من خلال ركلة جزاء ومن هنا تدخل مدرب الأهلي حتى يعود للسيطرة من جديد على وسط الملعب فقام بإدخال السولية وكوكا بدلاً من إمام وأكرم.

 

في الدقيقة 88 تم طرد محمد نصر مدافع الإسماعيلي بسبب الإعتراض الشديد على حكم المباراة أحمد الغندور الذي ظهر بمستوى تحكيمي جيد وأدار المباراة بشكل هادئ وجيد.

 

وقبل نهاية المباراة كاد أن يتعادل الإسماعيلي من خلال نادر فرج لولا براعة شوبير وقام بالتصدي لكرة صعبة أسهمت بشكل كبير في خروج الأهلي منتصراً في المباراة.

 

رجل المباراة بدون أدنى شك هو شوبير حارس مرمى الأهلي، تصديات مؤثرة وأصبح مصدر ثقة لدى الجماهير وهو حارس مصر في المستقبل.

 

في المجمل قدم الأهلي لوحة فنية رائعة في حين الإسماعيلي لعب بشكل جيد في الشوط الثاني في حدود الإمكانيات المتاحة لديه، ولكن يجب على الإسماعيلي أن يعالج الأخطاء الدفاعية في عمق الملعب في الفترة المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز