عاجل
الثلاثاء 27 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بالمجان.. انطلاق المراجعات النهائية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة بالبحر الأحمر

وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر خلال متابعته
وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر خلال متابعته

أعلن الأستاذ الدكتور هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، انطلاق المراجعات النهائية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، عقب الانتهاء من تدريس المناهج نهاية شهر إبريل الجارى، ذلك بتوجيهات من أ.د. رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم، ورعاية اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر.



 

وتابع وكيل وزارة التربية والتعليم خلال متابعته انه تم تحديد المقار التي سوف تدرس المراجعات في كل إدارة تعليمية بالمحافظة.

واكد منير أن المراجعات بالمجان لجميع الطلاب لرفع المستوى التعليمى وتخفيف الأعباء عن أولياء الامور.

واوضح انه تم تشكيل فرق من المعلمين  المتميزين الذين لهم كفاءة فى التدريس بالإدارات التعليمية بوضع نماذج لامتحانات تدريبية تحت إشراف موجهي المواد الدراسية بالمديرية لتدريب الطلاب عليها أثناء المراجعات من خلال جداول منتظمة للمراجعات على مستوى المديرية مع توفير المناخ المناسب وتنظيم الوقت والانضباط فى القاعات المخصصة بهدوء وجدية وتركيز فضلاً عن تجنب التزاحم لتحقيق أقصى فائدة من محاضرات المراجعة النهائية، وإرسال كشوف معتمدة بأسماء الطلاب الحاضرين إلى مدارسهم الأصلية.

كما وجه وكيل الوزارة إلى الالتزام بتقديم تقرير يومي مجمع عن سير المراجعات، متضمناً كافة التفاصيل والإحصاءات الدالة على عدد الطلاب المستفيدين موثقة بصور وفيديوهات توثيقية لإرسالها إلى الإدارة المركزية لشؤون المديريات بالوزارة.

 

وأعطى وكيل التعليم خلال متابعاته لسير المراجعات بعض الإرشادات لأبنائه الطلاب لتحقيق أقصى فائدة من محاضرات المراجعة النهائية قبل انطلاق الامتحانات،وذلك وفق الخريطة الزمنية عقب الانتهاء من تدريس المناهج فى ضوء جهود الوزارة لدعم وتطوير منطومة التعليم قبل الجامعى، وتقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة لأبنائنا الطلاب، وتمكين الطلاب من تحقيق نواتج التعلم بكل مستوياتها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز