عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عملا بحق الرد..

"بوابة روزاليوسف" تنشر رد القائم بتسيير أعمال «فرع ثقافة المنوفية»

فرع ثقافة المنوفية
فرع ثقافة المنوفية

ردًا على ما نشر بـ "بوابة روزاليوسف" بتاريخ ١٨ إبريل ٢٠٢٤م تحت عنوان: إهدار مال عام وفساد إداري ومخالفة للقوانين.. عاجل وبالمستندات.. الخلل الإداري يضرب “فرع ثقافة المنوفية”، فقد أرسل السيد القائم بأعمال تسيير أعمال فرع ثقافة المنوفية ردًا رسميًا على بعض ما ورد في الموضوع المشار إليه في ما يلي:



 

جاء في صدر الموضوع الفقرة التالية: يمر "ثقافة المنوفية" بخلل إداري وملاحظات وتساؤلات حول ماهية السكوت عن تراجع الوضع الإداري، وانعكاسه بالسلب على الأداء والنشاط الثقافي بالفرع الذي يضم 28 موقعا ثقافيا، نوضح أن الفرع ليس به خلال إداري ولم يتأثر النشاط الثقافي بل بالعكس الفرع به حالة من النشاط دائم وازدهار العمل الثقافي بالمحافظة بشكل كبير ويلقى قبولًا وحضورًا والإشادة من قبل كل من يحضر النشاط من أهالي محافظة المنوفية.

 

ونوه في الرد: "بأن هذا الرأي مع كامل الاحترام لكاتبها لم تنصف الإدارة العامة لثقافة المنوفية بل تناولت جانب دون الآخر، لأن هناك عملًا وجهدًا لأكثر من ٥٣٠ موظفًا بفرع ثقافة المنوفية، ولا يمكن أن نختزل الفرع في شخص مديره فقط، وهو جزء من أجزاء عديدة تعمل جميعها في إطار تحقيق التنمية والعدالة الثقافية، كما تم إرسال بعض الصور التي تخص أنشطة المواقع الثقافية بالمنوفية وليس هناك تراجع للنشاط الثقافي.

 

كما تضمن الرد الإشارة إلى جوانب مما نشر على مسؤولية القائم بتسيير أعمال الفرع، وجاء فيه أن بعض ما نشر لا يخص الإدارة العامة لثقافة المنوفية والعاملين بها، فباقي الموضوع هو حديث عن أسباب تأخر وزارة الثقافة في إصدار قرار بتعيين مدير عام جديد للفرع، وهذا الأمر يخص الأمانة الفنية لاختيار القيادات بالهيئة العامة لقصور الثقافة، ولا شأن للإدارة العامة لثقافة المنوفية به. 

 

 

كما جاء بالرد أن الموضوع تحدث عن تأخير صدور قرار وزارة الثقافة لمن قامت باختياره اللجنة الفنية لاختيار القيادات بالهيئة العامة لقصور الثقافة، وفي هذا الشأن ذكر القائم بتسيير أعمال فرع ثقافة المنوفية، أن الأمر يعود إلى صدور قرار وزاري لمدير الفرع من قبل وزارة الثقافة، أو إعلان فتح التقدم للدرجة من جديد.

 

 

كما رد على جاء بالتقرير بعدد من المستندات بأنها كقرارات جزاءات ضده من عام ٢٠١٦ و٢٠١٧ و٢٠١٨ مدعيا أن كل هذه القرارات تم سحبها بناء على أحكام قضائية باتة نهائية، وتم إصدار قرارات من الهيئة العامة لقصور الثقافة بسحبها واعتبارها كأن لم تكن وتم سحبها، ومرفق بيان حالة وظيفية له مؤرخ في ٩/ ١١/ ٢٠٢١م ولا توجد به جزاءات وكذلك صور قرارات سحب قرارات الجزاءات ما يؤكد رده على ما سبق.

 

وردا على ما يخص ما ورد بتقرير التفتيش المالي والإداري فأوضح أن التقرير محال إلى النيابة الإدارية بشبين الكوم، وأنه تم التحقيق فيه بمعرفة النيابة الإدارية في القضية رقم ٩٦١ لسنة ٢٠٢٢م وتم حفظه قطعيا لعدم المخالفة، وإلا لكان تم الإفادة بصورة لقرار الجزاء الذي صدر بناء على تحقيقات النيابة الإدارية.

 

واختتم الرد بأنه: إذ نرسل لكم هذا الرد لكي يتم نشره من باب حق الرد الذي كفله الدستور والقانون وميثاق الشرف الصحفي، وتوضيحًا لبعض الحقائق دون أي تقليل من عمل وجهد أحد.

 

وأرفق بعض المستندات التي تشير إلى أنه تم سحبها من قبل الجهة التي أصدرتها بعد أن تبين لها أنها صدرت على خلاف ما نسب إليه، أو سحبها بناء على حكم محكمة بات ونهائي وواجب النفاذ، مرفقا بيان حالة وظيفية صادر من الإدارة العامة للموارد البشرية بالهيئة العامة لقصور الثقافة بتاريخ 19 ديسمبر 2021، يحمل صفة وظيفية: نقل إلى وظيفة استشاري إدارة عامة نقل بتاريخ 5 ديسمبر 2020.

 

كما تضمن الرد جوانب أخرى تم تنقيحها لأننا نرى أنها ليست طرف صاحب حق الرد، وتحمل توجيه الأمر إلى مسارات أخرى ليست من أعمال الإدارة العامة لفرع ثقافة المنوفية، وكذلك ارسال مجموعة من اللقطات المنشورة على صفحات التواصل الاجتماعي الفيس بوك، ومجموعة من الصور التي يشير إلى أنها أنشطة وفعاليات ثقافية وفنية بالفرع والمواقع الثقافية التابعة له والتي توضع وفق خطة عامة بكل الفروع الثقافية بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

 

رابط الموضوع المرد علية:

عاجل وبالمستندات.. الخلل الإداري يضرب «فرع ثقافة المنوفية»

https://www.rosaelyoussef.com/1176403/

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز