عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس نقابة العاملين بالمناجم والمحاجر: بعد التحرير اتجهنا للتعمير والبناء

محمد سمارة رئيس النقابة العامة للعاملين بالمناجم والمحاجر
محمد سمارة رئيس النقابة العامة للعاملين بالمناجم والمحاجر

قال محمد سمارة رئيس النقابة العامة للعاملين بالمناجم والمحاجر والأمين العام للاتحاد الأفريقي والمناجم والثروة المعدنية ان سيناء أرض غالية على كل مصري، وبها منطقة أبو زنيبة والتي تقع فيها شركة سينا للمنجنيز ومصنع سيلكون ظلت تحت الاحتلال فترة إلى ان نجح الجيش المصري فى 73 بإعادتها إلى مصر وبالتفاوض أثناء مباحثات طابا تم استرداد سيناء كاملة وبدأت يد التعمير تصل للمناطق هذه وتم إعادة تشغيل مصنع الفيرو منجنيزالذي دمره العدو بالكامل واستولى على معداته، كما تم تشغيل شركة بترول بلاعيم، فضلا عن عودة السياحة في شرم الشيخ والتي تعد واجهة سياحية لجميع دول العالم.



 

وتابع: "استشهد العديد من عمال شركة فحم المغارة بشمال سيناء، فضلا عن الاستيلاء على المعدات بالشركة وهدم مصنع سينا للمنجنيز وكذلك محطة الكهرباء وتم تهجيرالعمال وإغلاق العديد من المناجم، ولكن بعد التحريرعادوا من جديد وتم تشغيل مصنع الفيرومنجنيز ويعد الوحيد بالشرق الأوسط الذي يتنتج الفيرومنجنيز والسيلكون منجنيز، كما تم تشغيل محطة الكهرباء والمناجم والمحاجر.

 

واستطرد: "بعد التحرير اتجهنا للتعمير، لأن ثورة التعميرلا تقل أهمية عن ثورة التحرير، وكنت رئيس اللجنة النقابية وقتها بشركة سينا للمنجنيز، وقمنا ببناء مصنع نجمة سينا لصناعة الجبس فى منطقة رأس ملعب بجنوب سيناء، كما أعيد تشغيل شركة النصر للملاحات سبيكة بشمال سيناء، لافتا إلى أن ما تم تعميره فى سيناء أصبح كبيرا ومشرفا، نهضة صناعية كبرى تأخرت قليلا بسبب تطهير سيناء من الإرهاب والآن الحياة أصبحت طبيعية".

 

وأكد: "ان الرئيس السيسي يهتم بالعمال ووضح ذلك من خلال الحد الأدنى للأجور، فضلا عن العلاوات الاجتماعية والخاصة، موضحا ان عمال مصر يحرصون كل عام على الاحتفال بعيد تحرير سيناء لأنها معركة العزة والكرامة التي أعادت لنا الروح، وعمال مصر دائما بجانب جيشهم وشرطتهم.. يد تبني ويد تحمل السلاح.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز