عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
عيد تحرير سيناء
البنك الاهلي

الميني فوتبول رياضة انطلقت في مصر من أرض الفيروز

أحمد سمير: مسابقة سنوية يوم 25 إبريل باسم "بطولة عيد تحرير سيناء"

أكد أحمد سمير سليمان رئيس ومؤسس الاتحاد المصري للميني فوتبول، ورئيس الاتحاد العربي للعبة، أن رياضة الميني فوتبول "كرة القدم المصغرة" ترتبط ارتباطا شديدا بكل ما هو وطني على أرض جمهورية مصر العربية، وعلى الأخص البقعة الغالية من أرض مصر أرض الفيروز سيناء.



 

وقال سمير إن لعبة الميني فوتبول دُشنت في مصر من أرض سيناء أرض البطولات والتضحيات ، حيث أقيمت أول مباراة في تاريخ الميني فوتبول في مصر يوم 26 ديسمبر 2020 في شمال سيناء وجمعت بين فريقي نادي شباب مصر من سيناء ومركز شباب عاطف السادات من العريش ، حيث أقيمت المباراة في إطار منافسات دوري المناطق للعبة والمؤهل لأول مسابقة للدوري الممتاز ، وأحرز أول هدف في تاريخ الميني فوتبول المصري اللاعب السيناوي أحمد الملك ، وتوج اللاعب حسن البطين لاعب مركز شباب الشيخ زويد شمال سيناء بلقب هداف دوري منطقة شمال سيناء ، وكذلك بصفته هداف دوري مناطق الجمهورية برصيد 23 هدفاً.

وأكد سمير أنه لشرف عظيم إطلاق أول مباراة رسمية للميني فوتبول في تاريخ اللعبة بجمهورية مصر العربية من أرض شمال سيناء ، التي يضم الاتحاد المصري للميني فوتبول 21 ناديا مسجلا بسجلات الاتحاد من أندية سيناء الحبيبة.

وعلى صعيد الاحتفال بعيد تحرير سيناء يوم 25 إبريل من كل عام قال أحمد سمير : " إن الاتحاد المصري للميني فوتبول بدأ منذ عامين تقليد مختلف للاحتفال بعيد تحرير سيناء حيث ينظم الاتحاد في 25 إبريل من كل عام بالتنسيق مع منطقة شمال سيناء للميني فوتبول برئاسة الأستاذ عماد اليمانى ، بطولة ودية بشمال سيناء تحمل إسم بطولة عيد تحرير سيناء ، وتقام النسخة الثالثة من البطولة اليوم الخميس ".

واستطرد أحمد سمير مؤكدا أنه إلى جانب الدور الرياضي للإ

للاتحاد هناك دور وطني وتربوي فالغرض الأساسي من الرياضة هو بناء الإنسان المصري وبث روح الوطنية والانتماء لدى أبنائنا جيلا بعد جيل ، و تلك هى عظمة مصر عبر تاريخها الحافل ، فشعب مصر شعب كتب التاريخ على جدران معابده ، وسطر أعظم ملاحم الانتصارات التي عاشت معنا في وجداننا ، فالوطنية تجري في عروق شعبنا مجرى الدماء ولذلك كان لزاما علي كرئيس لاتحاد الميني فوتبول أن أقوم بربط مواعيد بطولات الاتحاد المختلفة منذ اليوم الأول لتأسيس الاتحاد بتواريخ أعيادنا الوطنية الهامة تأكيدا على الوازع الوطني ، واختتم سمير تصريحاته قائلاً :"حفظ الله مصر .. حفظ الله الوطن وعاشت مصر وعاش شعبنا العظيم".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز