عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

على مساحة 5 كم.. الاتحاد الأوروبى يفتتح مشروع "قبة الهوا" بأسوان

قبة الهواء باسوان
قبة الهواء باسوان

وقع الاتحاد الأوروبي وألمانيا اتفاقية للحفاظ على التراث الثقافي في الضفة الغربية لأسوان. يهدف المشروع إلى إنشاء حديقة أثرية بالجانب الغربي من أسوان، ويتم تنفيذه من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي على مسافة 5 كم يغطي 5000 سنة من التاريخ والتراث.



 

جاء ذلك فى بيان صحفى للاتحاد الاوروبى ان افتتاح مشروع” قبة الهوا” في أسوان   بحضور محافظ أسوان وسفير الاتحاد الأوربى و نائب سفير السفارة الألمانية  حيث شهد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان و نائب السفير الألماني توبياس كراوس والسفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبى بمصر ومديرة المتحف المصري ببرلين الدكتورة فريدريكا زايفريد، و الدكتور عبد المنعم سعيد المشرف العام على قطاع السياحة والأثار بأسوان ،افتتاح مشروع” قبة الهوا” في أسوان، يعد مشروع” قبة الهوا” مثالا رائعا للشراكة بين مصر  وألمانيا والاتحاد الأوروبي. 

 

كما قام محافظ أسوان وسفير الاتحاد الأوروبي ونائب السفير الألماني بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة السياحة والآثار المصرية والاتحاد الأوروبى والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ والذي تم إبرامه داخل أروقة متحف النوبة منارة التراث الإنسانى والتنويرى والعلمى لتنفيذ مشروع تطوير البر الغربى ضمن سلسلة حلقات الشراكة المصرية الأوربية فى العديد من المجالات المختلفة.

 

حيث أوضح توبياس كراوس أن: "السفارة الألمانية يسعدها التعاون عن كثب مع المؤسسات المصرية على المستوى المحلي والإقليمي والتعاون مع المجتمع المدني ومواطنيه في هذه المنطقة الساحرة، ونحن نتطلع لاستكمال هذه الشراكة أيضا في مجال الحفائر والتبادل العلمي وعروض المتاحف والسياحة.

 

وفي هذا السياق فقد زار ١،٥ مليون سائح ألماني مصر في العام الماضي. ونحن نأمل أن يزور عدد أكبر من السائحين الألمان مدينة أسوان إذ يعد مشروع” قبة الهوا” عاملا جاذبا لهم”.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز