عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| برق ورعد وأمطار تضرب القاهرة الكبرى

سقوط أمطار
سقوط أمطار

فيما تعرضت القاهرة الكبرى لأمطار متفاوتة الشدة منذ قليل، أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية إلى أن سحبًا رعدية ممطرة تتجه إلى شرق القاهرة الكبرى وشرق البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية على بعض المناطق. 



 

وأكدت الأرصاد الجوية على استمرار الأمطار الرعدية على مناطق من الوجه البحرى.

وكانت آخر صور الأقمار الصناعية قد أشارت إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق.

 

وفي وقت سابق في الساعات الأولى من اليوم أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، تنويهًا، أكدت خلاله أن أجواء مغبرة ونشاط رياح مثيرا للرمال والأتربة وأمطارا متفاوتة الشدة ستصيب البلاد.

من خلال متابعة خبراء الأرصاد لحالة الطقس، أكدوا أن آخر صور للأقمار الصناعية تشير إلى وجود نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية، والوجه البحرى، والقاهرة الكبرى، وشمال الصعيد، ومدن القناة، وسيناء يصاحبها انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية.

 

ونصح خبراء الأرصاد الجوية، مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر توخى الحذر في تحركاتهم.  

كما أكد خبراء الأرصاد على أن شمال البلاد ملا يزال متأثر بغطاء سحابي من السحب العالية والمتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة على السواحل الشمالية، الغربية، وشمال الوجه البحرى، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى، والقاهرة الكبرى، ومدن القناة، والسواحل الشمالية الشرقية، وشمال الصعيد، وسيناء وجنوب محافظة البحر الأحمر، وتستمر هذه الأجواء خلال فترات الليل حتى الصباح الباكر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز