عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المستشارة السياسية بسفارة الصين تودّع وفد حزب المصريين الأحرار المسافر إلى بكين

المصريين الأحرار
المصريين الأحرار

استقبل حزب المصريين الأحرار، برئاسة النائب الدكتور عصام خليل، اليوم الاثنين، المستشارة وانغ تسيجوان، المستشار السياسي والوزيرة المشرفة على التبادل الحزبي بالسفارة الصينية لدى القاهرة، وذلك لتوديع وفد رسمي من الحزب المسافر للمشاركة في فعاليات الدورة التطبيقية للغة الصينية لدول الحزام والطريق التي تنظمها جامعة بكين الدولية.



 

وحضر اللقاء الدكتورة هبة واصل، الأمين العام ورئيس اللجنة الاقتصادية بالحزب، والكاتب الصحفي ريمون ناجي، عضو المكتب السياسي ورئيس المركز الإعلامي، ورائد مقدم، مساعد رئيس الحزب لشؤون التنظيم وعضو المكتب السياسي.

 

ورحب قيادات الحزب بزيارة المستشارة وانغ لمقر الحزب، مؤكدين على حرصها الشديد على توديع الوفد الرسمي المسافر للصين من داخل مقر الحزب، مما يعكس قوة الصداقة والتعاون المثمر بين الجانبين والحزبين الشيوعي الصيني والمصريين الأحرار.

 

وتناول اللقاء شرحًا لتفاصيل البرنامج التدريبي الذي يتخلل زيارة أماكن حضارية وتراث الصين، مثل مقر العاصمة الصينية القديمة وسور الصين العظيم وعدد من المتاحف، كما سيتعرف الوفد على تجارب الصين للنهوض بالريف، وسيشارك في تدريبات رياضية وعلمية، بالإضافة إلى نقاشات حول الحزام والطريق القديم وما حدث فيه من تطورات خلال العشر سنوات الأخيرة.

 

وأعربت المستشارة وانغ عن سعادتها بالزيارة ووجودها لوداع وفد الحزب، قائلة: "إننا سعداء بالزيارة لحزبكم الصديق والقريب، ونشعر دائمًا بأنه بيتنا، هناك عمق للصداقة والشراكة بين الحزبين والبلدين الصديقين، ويلعب حزبكم دورًا عظيمًا في تعزيز العلاقات، ونرى حزبكم مؤسسة قوية تنظيماً، واختيار قيادات بارزة ورموز متنوعة على كافة المستويات للمشاركة في هذه الدورة هو أمر مألوف من المصريين الأحرار."

 

ووجهت المستشارة وانغ التهنئة إلى حزب المصريين الأحرار وقيادته بقرار تعيين السيد الدكتور عصام خليل رئيس الحزب من قبل رئيس الجمهورية عضوًا بمجلس الشيوخ المصري، معربة عن تقديرها للثقة العظيمة التي حظي بها، كما هنأت الجميع وعموم المصريين خلال زيارتها بحلول شهر رمضان المبارك.

وتبادلت الجلسة عدة نقاشات حول تعزيز سبل التعاون والرؤى المشتركة للمرحلة المقبلة في إطار الصداقة والشراكة البناءة بين البلدين والحزبين بما يخدم الشعبين المتشاركان في الحضارة والأصالة.

وفي نهاية الجلسة الممتدة لحوار ثري للغاية، التقطت الصور التذكارية مع قيادات حزب المصريين الأحرار، ورافقت المستشارة وانغ وفد الحزب حتى المطار لوداع المسافرين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز