عاجل
السبت 14 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

سفير مصر بالكويت: مصر بوحدتها الوطنية نموذج فريد لكل الشعوب في العالم

سفير مصر بالكويت أسامة شلتوت
سفير مصر بالكويت أسامة شلتوت

أكد سفير مصر بالكويت أسامة شلتوت، عمق ومتانه وتاريخية العلاقات المصرية الكويتية، التي تشمل المناحي السياسية والاقتصادية والثقافية، مشيرا إلى دور الجالية المصرية على أرض الكويت في التنمية ولأدائهم المتميز نحو الوطن الأم; حتى تظل مصر بوحدتها الوطنية; نموذجا فريدا لكل الشعوب في العالم.



 

ووجه السفير أسامة شلتوت - خلال كلمته في احتفالية الكنيسة المصرية بالكويت بمناسبة شهر رمضان الكريم تحت عنوان "غبقة المحبة" - الشكر والعرفان لدولة الكويت ولأمير الكويت الشيخ مشعل الجابر الصباح والحكومة والشعب الكويتي، على ما يقدمونة من اهتمام ورعاية دائمتين لأبناء الجالية المصرية بالكويت .

 

 

وقال شلتوت إنه "لمن دواعي سروري أن أشارك اليوم في (غبقة المحبة)، التي تعبر - بصدق - عن عمق الروابط المصرية الأصيلة بين أبناء الوطن بعيدا عنه، والتي تعد تقليدا مقدرا من تقاليد الكنيسة المصرية بدولة الكويت التي لا تالو جهدا في توثيق أواصر المحبة بين شعب مصر الحبيب وعلى وحدة نسيج الشعب المصري".

 

 

وأضاف "نلتقي اليوم - مسلمي مصر وأقباطها - صائمون يؤدون فرائضهم في نفس التوقيت; لتبرز وحدة نسيج الشعب المصري وروح الأمة الواحدة حتى يحتفلون معا بأعيادهم بمشاركة دولة الكويت الشقيقة متمنيا متمنين أن تكون كل أيام شعبنا ووطننا العزيز أعيادا تدخل السكينة والسرور على أبناء مصرنا الحبيبة في الداخل والخارج".

 

 

من جانبة، قال القمص بيجول الأنبا بيشوى، راعي الكنيسة المصرية بدولة الكويت إن "شهر رمضان في الكويت مختلف، ويجمعنا كل عام في أجواء من المحبة"، لافتا إلى أن أجواء الكويت العامرة - بغبقاتها - منذ أول الشهر وحتى آخره متميزة، مشيرا إلى أن الجميع في الكويت يعيش في حياة من الود والحب والحرية والتسامح بين الأديان. وقالت الأستاذ بجامعة الكويت الدكتورة سهام القبندي إن الحضارة الإسلامية رسخت المعاني الإنسانية من خلال ما جاء به القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وبالتالي فقد استمدت مقوماتها من الإسلام ذاته، إلى جانب اتصاله مع الحضارات القديمة، فالإسلام يؤكد أن الناس جميعا أخوة، وأن الأديان السماوية واحدة في أصولها وأهدافها، كما أن الحضارة المسيحية قامت على الإيمان والمحبة، وقد كان لتلاقي الحضارتين المسيحية والإسلامية أثرا بالغا في توطين العلوم، خاصة في مجال الطب والفلسفة حتى أنه يقال بأن النهضة الأموية والعباسية استفادت كثيرا من إسهام العقول المسيحية خاصة من جهة الترجمة ونقل المعارف وفي بعض مفاصل إدارة الدولة في ذلك الوقت. شهد الاحتفالية: قنصل عام مصر بالكويت السفيرة هبة زكي، ولفيف من أعضاء البعثة الدبلوماسية بالسفارة المصرية بالكويت وأبناء الجالية المصرية.

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز