عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
قادرون باختلاف أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

ياسمين حسان: نفسي بطولة الألعاب العالمية في ٢٠٢٧ بالعاصمة الإدارية

ياسمين حسان
ياسمين حسان

ياسمين حسان إحدى بطلات قادرون باختلاف في رياضة السباحة الذين كرّمهم الرئيس السيسي في احتفالية "قادرون باختلاف" في نسختها الخامسة، التي أقيمت بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية في القاهرة الجديدة.



 

وقد حرصت "بوابة روزاليوسف" على التواصل معها ومحاورتها عبر السطور التالية:

 

 

ياسمين حسان 

- بداية عرفينا بنفسك وبأسرتك؟ 

أنا ياسمين حسان، عندي ٢٠ سنة وفي سنة أولى كلية لغة وإعلام في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وأتكلم ٣ لغات "عربي وإنجليزي وألماني"، وبطلة سباحة وفي منتخب مصر التابع للاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.. وسفيرة للأمم المتحدة لمبادرة شباب بلد وكمان سفيرة للاتحاد الدولي للإعاقات الذهنية virtus .. بابا اسمه أحمد وأمي اسمها هدى، وعندي أخت واحدة أصغر مني اسمها زينة عندها ١٤ سنة.

 

- ما الرياضة التي تتفوق فيها؟

الحمد لله أنا متفوقة في رياضة السباحة، وطول عمري أحب المياه وماما وبابا هما اللي شجعوني ألعب رياضة عامة وأنا كملت في السباحة لأنني تفوقت فيها.

 

 

 

- هل ممارسة السباحة كانت اختيارك؟

 

 

البداية اختيار الوالدين لأنني بدأت أتعلم السباحة في سن صغيرة وأنا عندي ٤ سنين، ولعبت كمان رياضات أخرى تنس الطاولة والفروسية والباسكت.

 

- متى بدأت ممارسة هذه الرياضة؟

أول بطولة دخلتها كان عمري ١٠ سنوات.

 

- ما أهم البطولات والإنجازات التي حققتها؟

الحمد لله منذ ١٠ سنوات أشارك في جميع بطولات بالاتحاد المصري للإعاقات الذهنية وهي ٣ بطولات سنويا بطولة كأس مصر وبطولة الجمهورية وبطولة التميز وحققت أكثر من ٨٠ ميدالية وأنا في منتخب مصر للسباحة، وسافرت في يونيو ٢٠٢٣ بطولة الألعاب العالمية في فيتشي - فرنسا بحضور ٩٥ دولة وحصلت على مراكز متقدمة: سابع وتاسع و١١ و١٤ عالميا.

 

 

 

- ما أقرب البطولات التي تستعدين لها؟

انتهيت من بطولة المناطق المؤهلة لبطولة الجمهورية المقامة يوم ٦ و٧ مارس ٢٠٢٤ والحمد لله تأهلت لبطولة الجمهورية القادمة وحققت المركز الاول في ٥٠ و١٠٠ و٢٠٠ حرة وحققت أرقاما جيدة.

 

- كيف تقضين يومك؟

الصبح بدري بيكون عندي كلية من يوم الأحد للخميس وأروح أحضر كل محاضراتي حسب الجدول ومامتي تأخذني من الكلية إلى التمارين سباحة او فيتنس او الاثنين في نفس اليوم.. وأخلص كل واجبات ومذاكرة الكلية ثم أنام.

 

 

 

- هل تساعدين والدتك في أعمال المنزل؟

أحب أساعدها واوضب سريري واعرف أعمل فطار زي البيض المسلوق والأومليت.

 

- ما دور بابا وماما في حياتك؟

بابا وماما وأختي يشجعونني دائما وكل عائلتي تشجعني وتكلمني وتبارك لي بعد كل بطولة أو إيفينت حضرته.

 

- ما هدفك في المستقبل؟

عندي أهداف كثيرة، أولا أنجح في الكلية وأشتغل، وهدفي أكمل تماريني في الرياضة وأكون شاطرة.

 

 

- أمنية أو حلم تسعين لتحقيقه؟

حلمي أن أحقق ميدالية في بطولة العالم القادمة إن شاء الله، ففي المرة السابقة حققت المركز السابع والتاسع على العالم وإن شاء الله أحقق مركزا أحسن وميدالية.

 

 

- حدثينا عن الكلمة أو الطلب الذي طلبته من الرئيس السيسي ورده عليك؟

 

أنا ما طلبتش حاجة من الرئيس السيسي، بس نفسي اطلب بصراحة وحاجة مهمة كمان.. نفسي يكون في مراقبة للمدارس كلها.. بالذات الخاصة والمدارس الدولية فيما يخص قبولهم للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم مع باقي الطلبة.. المشكلة ده مامتي علطول بتقولي انها من أكبر المشاكل اللي بتواجه كل أهالي "القادرون باختلاف" لحد دلوقتي وأنا نفسي كل صحابي يكون عندهم فرص حلوة زيي انهم يدخلوا مدارس جيدة تساعدهم وتنمي قدراتهم ومهاراتهم، لأننا نقدر نعمل كل حاجة وبالتدريب المستمر اكيد بنكون احسن واحسن.

 

- ما رأيك في اهتمام الرئيس السيسي بـ"قادرون باختلاف"؟

فرحانة جدا وفخورة ان الرئيس السيسي يحبنا ويدعمنا وحياتنا اتغيرت بسبب كده للأحسن.

 

- كلمة تريدين قولها للرئيس السيسي؟

أقوله شكرا جدا على دعمك لكل "القادرون باختلاف" واحنا بقينا مشهورين وهذا ساعدنا كثيرا في حياتنا وخلاني واثقة من نفسي اكثر.

 

 

 

- ما رأيك في العاصمة الإدارية الجديدة وإقامة البطولات فيها؟

 

جميلة جدا ونفسي بطولة الألعاب العالمية في ٢٠٢٧ تكون هناك ان شاء الله.

 

 

- كلمة أو رسالة أخيرة في نهاية حوارنا؟

بمناسبة إننا في شهر مارس وعيد الأم يوم ٢١ أشكر أمي على كل مجهوداتها معي وأشكر أبي وأختي وكل عائلتي أنهم علطول يشجعوني ويدعموني.. وبحبهم جدا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز