عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائب وزير الإسكان يتفقد مشروع تشغيل "هاضم" بمحطة معالجة التنقية الشرقية بالإسكندرية

نائب وزير الإسكان الدكتور سيد إسماعيل
نائب وزير الإسكان الدكتور سيد إسماعيل

ثمن نائب وزير الإسكان الدكتور سيد إسماعيل، التكنولوجيا الحديثة المنفذة بمشروع تشغيل "هاضم" بمحطة معالجة التنقية الشرقية بالإسكندرية، والذي تبلغ تكلفته الإجمالية حوالي ملياري جنيه.



 

وقال نائب الوزير - خلال تفقده مشروع تشغيل "هاضم" وفقًا لبيان شركة الصرف الصحي بالإسكندرية اليوم الخميس- إن المشروع يأتي ضمن استراتيجية الدولة لمواجهة تغير المناخ والحفاظ على البيئة والصحة العامة والاعتماد على مصادر الطاقة غير التقليدية.

وأضاف أنه يتم استخدام غاز الميثان الناتج من هضم الحمأة في توليد طاقة كهربائية تغطي أكثر من 60% من استهلاك المحطة للطاقة، مقدمًا شكره لمجهودات الجهات المانحة والشركات القائمة على التنفيذ لما لذلك من كبير الأثر في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

ويهدف المشروع لإعادة تأهيل المرحلة الابتدائية من المحطة وإضافة وحدة معالجة الحمأة الناتجة وتقليل تأثير الحمأة وتحسين الوضع البيئي عن طريق الحد من التلوث وتقليل الروائح الكريهة الناتجة من المحطة بتقليل نسبة 30% من حجم الحمأة الناتجة، فضلًا عن توليد طاقة كهربائية تصل لـ50% من الطاقة المستخدمة بالمحطة.

 

وينتج الهاضم غاز الميثان الذي يستخدم في توليد الكهرباء عن طريق أربع مولدات بطاقة إنتاجية حوالي 113.1 ألف كيلو وات يوميًا ويغطي حوالي 60% من استهلاكات المحطة بإجمالي 40 مليون كيلو وات ساعة مما يوفر 16 ألف طن كربون سنويًا.

 

بدوره، أكد رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية محمود نافع، أهمية محطة التنقية الشرقية التي تستقبل ما يقرب من 50% من كمية الصرف الصحي بالمحافظة عن طريق محطات الرفع.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز