عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كفر الشيخ تشارك في معرض "أيادى مصر " للحرف اليدوية والتراثية 

د غادة عاشور
د غادة عاشور

أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، عن مشاركة المحافظة فى معرض "أيادى مصر " للحرف اليدوية والتراثية الذي تنظمه وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، وذلك فى قلعة قايتباى بمحافظة الإسكندرية، خلال الفترة من 1 مارس إلى 15 مارس.



ويضم منتجات من مختلف محافظات مصر بما فى ذلك، منتجات الصناعات الحرفية بمحافظة كفر الشيخ من "السجاد والكليم، والمنتجات الخزفية" تحت إشراف الدكتور عفاف عاشور، مدير إدارة مشروعك، ومنسق مشروع "أيادى مصر" بمحافظة كفر الشيخ.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن المعرض يهدف إلى "الحفاظ على التراث المصري، وتسويق المنتجات اليدوية والتراثية المصرية، وتشجيع السياحة الداخلية، ودعم الحرفيين وصغار المنتجين، مشيرًا إلى حضور ومشاركة عدة وفود أجنبية، ويتوقع أن يجذب المعرض عددًا كبيرًا من الزوار من مختلف أنحاء مصر والعالم.

وأشار محافظ كفر الشيخ، أن " أيادى مصر " هى منصة إلكترونية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتهدف إلى دعم وتمكين المرأة المصرية والأسرة المصرية بشكل عام، حيث تأسست عام 2021 بالتعاون بين وزارة التنمية المحلية وبرنامج الأغذية العالمى وشركة إى أسواق مصر.

 

 

وتهدف إلى التسويق الإلكترونى للمنتجات اليدوية والتراثية من خلال توفير منصة لعرض وبيع هذه المنتجات، وتساهم فى خلق فرص عمل جديدة وتوفير الدعم المالى للمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، وتركز على تمكين الفئات المستهدفة في المجتمع، خاصة في المناطق الريفية.

 

 

فضلًا عن توفير التدريب والدعم الفنى لأصحاب المشاريع الصغيرة، وتوفير فرص المشاركة فى المعارض ولتعزيز فرص البيع، توفير قنوات تمويلية لدعم المشاريع الصغيرة، وتقديم خدمات الاستشارات والتوجيه لأصحاب المشاريع وتوفير فرص العمل.

 

 

وتعد مشاركة محافظة كفر الشيخ فى هذا المعرض فرصة جيدة لعرض منتجاتها اليدوية والتراثية على جمهور واسع من مختلف أنحاء مصر والعالم، وتساهم فى دعم الحرفيين المصريين وصغار المنتجين فى المحافظة.

 

 

يذكر: أن وزارة التنمية المحلية أطلقت مشروع منصة " أيادى مصر " لدعم إنتاج وتسويق المنتجات الحرفية والتراثية تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز