عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. "الداخلية" تكشف ملابسات واقعة خطف 3 أشخاص بينهم طالب وضبط الجناة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من كشف ملابسات واقعة خطف شخصين بالجيزة، ونجحت في تحديد وضبط مرتكبي الواقعة.



 

 

وكانت أجهزة وزارة الداخلية، قد كثفت جهودها لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة العمرانية بمديرية أمن الجيزة من ربة منزل مقيمة بمحافظة الأقصر، باحتجاز شقيقها ونجل عمها ومطالبة أهليتهما بدفع مبلغ مالي نظير إطلاق سراحهما، واستجابة أهلية نجل عمها ودفع المبلغ المالي المطلوب عن طريق أحد التطبيقات، وتم إطلاق سراحه دون شقيقها.

 

وبالفحص وإجراء التحريات، أسفرت جهود قطاع الأمن العام، بمشاركة مديرية أمن الجيزة، عن تحديد مرتكبي الواقعة "نقاش، نجل شقيقه - مقيمان بدائرة مركز شرطة قطور بالغربية" وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبرفقتهما المتغيب "شقيق المُبلغة".

وبمواجهتهما، اعترفا بارتكاب الواقعة لسابقة قيام أحد أقرباء المجني عليهما "عامل - مقيم بمحافظة الأقصر" بالنصب على الأول، وبيعه كمية من الذهب نظير مبلغ مالي، إلا أنه اكتشف عقب ذلك أنها من مادة نحاس، على إثر ذلك اتفق مع المتهم الثاني على ارتكاب الواقعة، واستدرجا المجني عليهما، وقاما باحتجازهما وطلبا من أهليتهما دفع مبلغ مالي نظير إطلاق سراحهما، وتم إطلاق سراح المتغيب الثاني عقب تحويل أهليته المبلغ المالي المطلوب، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

الأجهزة الأمنية تكشف ملابسات واقعة اختطاف طالب وتحديد وضبط مرتكبيها  

 

وفي غضون ذلك، نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في كشف ملابسات واقعة اختطاف طالب وتحديد وضبط مرتكبي الواقعة.

 

وكان قسم شرطة شبرا، قد تلقى بلاغا من أحد المواطنين، باختفاء نجله “طالب "يدرس بالخارج" ويعمل في مجال سفر العمالة للخارج”، وتلقيه اتصالاً هاتفياً من هاتف نجله، وتحدث معه أحد الأشخاص "غير معلوم لديه"، وطلب منه مبلغ مالي وجوازات سفر وبعض الأوراق، نظير إطلاق سراحه.

 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص مقيمين بنطاق محافظتي القاهرة والشرقية، واحتجازهم للمجني عليه بشقة مستأجرة بنطاق محافظة الشرقية.

 

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الشرقية، تم ضبطهم والسيارة المستخدمة في الواقعة، وتحرير المجني عليه، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة؛ حيث أقر أحدهم بسابقة تعامله مع المجني عليه، بقصد تسهيل سفره للخارج مقابل مبلغ مالي، إلا أنه لم يف بذلك ولم يُعد المبلغ المالي، فاتفق مع المتهمين الآخرين وقاموا باختطافه واحتجازه بالشقة المشار إليها، لإجباره على إعادة المبلغ المالي.

 

وبمواجهة المجني عليه، أيد ما جاء بأقوال المتهمين واتهمهم بخطفه واحتجازه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

قطاع الأمن الاقتصادي يضبط 17 ألفا و97 قضية متنوعة خلال 24 ساعة

 

من ناحية أخرى، شنت الأجهزة الأمنية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي بوزارة الداخلية، حملات تفتيشية موسعة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية؛ لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

وأسفرت جهود الحملات، التي شنتها الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات خلال 24 ساعة، عن ضبط 1682 قضية متنوعة في مجال مكافحة الجرائم والظواهر الاجتماعية السلبية. 

كما أسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة الكهرباء عن ضبط 14 ألفا و958 قضية سرقة تيار كهربائي ومخالفات لشروط التعاقد وأسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم عن ضبط 302 قضية وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة عن ضبط 160 قضية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز