عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نقيب التمريض: حديثو التخرج الأكثر حظًا للعمل بالتأمين الصحي الشامل

نقيبة التمريض خلال كلمتها
نقيبة التمريض خلال كلمتها

شاركت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، عضو مجلس الشيوخ، بالملتقى الطلابى الثانى لكلية التمريض بجامعة 6 أكتوبر تحت عنوان رفع وتطوير القدرات الطلابية رؤية مهنية، بمشاركة نحو 20 كلية تمريض بالجامعات المصرية.



وقالت نقيب التمريض، إن أطقم التمريض من حديثى التخرج هم الأكثر حظًا بين باقى الأطقم التمريضية، والتي سيكون لها النصيب الأكبر فى العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل والذي يعد ثورة حقيقة لتحسين المنظومة الصحية، كما إنه يقدم حوافز مجزية للأطقم الطبية والتمريضية العاملة بالمنظومة.

وأشارت خلال كلمتها بالملتقى، إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد غيرت المفهوم التقليدي للتأمين الصحي والذي مازال يخدم حتى الأن أكثر من 45 مليون مواطن، لافتة إلى أن التأمين الصحي الشامل منظومة متكاملة تخضع لتقييم مستمر للتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمنتفعين.

وأكدت نقيب التمريض على دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لمهنة التمريض والأطقم التمريضية، لافتًة إلى أن التمريض تلقى خلال السنوات الماضية الكثير من الدعم المادى والمعنوى.

وقالت نقيب التمريض، إن الملتقى الطلابى الثانى ناقش الأبحاث العلمية الطلابية من كليات التمريض المشاركة فى الملتقى، كما تناول رحلة تطوير المهارات الفنية لطلاب التمريض، ودور المشاركة فى الأنشطة الطلابية لتنمية مهارات القيادة لدى طلاب التمريض، وتناول المؤتمر أيضًا التطور التكنولوجي وتأثيره على طالب التمريض.

وفى الختام تقدمت بالشكر والتقديم للدكتورة صباح الشرقاوى، عميد كلية التمريض بجامعة 6 أكتوبر، على جهودها فى تطوير مهنة التمريض، والتي أسست أول زمالة للتمريض فى مصر وهى زمالة الحضانات، كما إنها أول من طبق البرنامج التجسيرى والتقنى فى جامعة عين شمس، الأمر الذي رفع من مستوى المهنة، بالإضافة إلى عملها كمستشارة لوزيرين للصحة فى مصر.

كما تقدمت بالشكر للدكتورة إيمان العزيزى نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، لافتة إلى أن جامعة 6 أكتوبر هى أول جامعة تخرج دفعة لبكالوريوس البنين على مستوى مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز