عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل الصحة يتابع .. ضبط 34 منشأة طبية خاصة تعمل بدون ترخيص بكفر الشيخ

د محمد شقوير
د محمد شقوير

نظمت إدارة العلاج الحر التابعة لمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، برأسة الدكتورة أميرة هانم عبد السلام، حملة مكبرة للتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة بمدينة سيدي سالم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وتحت إشراف ومتابعة الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة.



 

وتمكنت الحملة التي نفذتها الدكتور أميرة هانم عبدالسلام، مدير إدارة العلاج الحر، من المرور على 19 منشأة طبية مرخصة، وضبط 34 منشأة تعمل بدون ترخيص، بالإضافة إلي وجود 3 منشآت مغلقة أثناء المرور.

 

وأكد الدكتور شقوير وكيل وزارة الصحة بكفر بمحافظة الشيخ، أن الحملة تأتي في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على مراقبة وتنظيم عمل المنشآت الطبية الخاصة لضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، والعمل على الارتقاء بالمنظومة الصحية.

 

وأشار الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، إلى أهمية حصول جميع المنشآت الطبية على التراخيص اللازمة والتزامها بالقوانين واللوائح المنظمة للعمل، محزرا من مخاطر ممارسة الطب دون ترخيص أو استخدام أدوية مجهولة المصدر، لما لها من آثار سلبية على صحة المواطنين.

 

وفي السياق أكدت أميرة هانم عبد السلام، مدير إدارة العلاج الحر، على استمرار ملاحقة المخالفين للقانون للحفاظ على صحة المواطن وتقديم خدمة طبية لائقة في القطاع الخاص، موضحة ن وزارة الصحة ستواصل حملاتها التفتيشية على المنشآت الطبية الخاصة بشكل دوري لضمان سلامة وصحة المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز