عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير علي الحفني: مصر تواصل جهودها المكثفة لدعم الأشقاء في فلسطين ووقف نزيف الدماء

السفير علي الحفني
السفير علي الحفني

أكد نائب وزيرالخارجية الأسبق السفير علي الحفني أن مصر تواصل جهودها المكثفة لدعم الأشقاء في فلسطين ووقف نزيف الدماء والأعمال العسكرية الجارية في قطاع غزة من قصف وإبادة جماعية.



 

وقال الحفني، خلال اتصال هاتفي مع قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية اليوم الاثنين، "إن مصر لها دور كبير على المستوى العربي والإقليمي والإفريقي وخصوصا في جمعية الأمم المتحدة ومشهود بها دوليا ومشهورة بمثل هذه الأدوار"..منوها بالجهود التي تبذلها مصر منذ بداية الحرب في غزة.

 

وأكد نائب وزيرالخارجية الأسبق أن مصر ستستمر في الدفاع عن القضية الفلسطينية وستواصل جهودها من أجل هدنة دائمة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة..مشددا على ضرورة وضع نهاية لهذه الحرب وعمليات القصف والإبادة الجماعية وانتهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وعلى صعيد متصل .. أكد المتحدث باسم حركة “فتح” عبدالفتاح دولة أن خطاب الحكومة الفلسطينية اليوم يعكس حقيقة المعيقات التي تعرضت لها حكومة محمد اشتية ومدى صعوبة الظروف التي تعمل خلالها.

وقال المتحدث في مداخلة لقناة “العربية الحدث”: إن خطاب رئيس الوزراء الفلسطيني شمل أيضا خارطة طريق صالحة للبناء عليها في حال تشكيل حكومة جديدة..موضحا أن أعضاء الحكومة قاموا بمسؤوليتهم تجاه شعبهم لكن تبقى المعيقات التي يضعها الاحتلال أمام نجاح تلك الحكومة.

وأضاف أن هناك تحديات أكثر صعوبة لأي حكومة قادمة حيث ستعمل أية حكومة في ظل ما يحدث في غزة والسلوك الإسرائيلي على الأرض، وهو ما سيعيق أي حكومة من ممارسة دور طبيعي.. لافتا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحارب السلطة الوطنية الفلسطينية ولا يريد وجودها، وصار يتحدث عن ذلك صراحة.

وأشار إلى أنه إذا كان الموقف يتجه صوب تشكيل حكومة جديدة فيجب أن تكون حكومة كفاءات بغض النظر عن من سيكون على رأسها من الأسماء المطروحة إعلاميا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز