عاجل
السبت 29 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

90 شهيدًا في غزة خلال 24 ساعة.. و"الأونروا" تعول على "هدنة" تكون مُقدمة لوقف الحرب

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر في القطاع راح ضحيتها 90 شهيدا و164 مصابا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.



وأضافت الوزارة - في بيان صحفي - أن هذا العدد لا يتضمن الضحايا تحت الركام وفي الطرقات الذين يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأوضحت أنه بموجب التحديث الأخير ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 29782 شهيدًا و70043 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي، وهو تاريخ طوفان الأقصى. 

من جانبها، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إن أعدادًا محدودة من شاحنات المساعدات الغذائية وصلت إلى شمال قطاع غزة.

وأضافت أونروا - في بيان صحفي - أنها تعول على جهود الوسطاء للوصول إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة بأي طريقة كانت.. مشيرة إلى أن الهدنة يجب أن تكون مقدمة لوقف الحرب وإلا سنشهد شلالا من الدماء إذا جرى اجتياح رفح.

وأردفت تقول إنها تجري مداولات مع دول قررت وقف تمويل الوكالة وتعول على جهود عربية لتوفير البديل. 

ومن جنيف، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن لا شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الهجوم الإسرائيلي الشامل على مدينة رفح سيدق المسمار الأخير في نعش برامج المساعدات.

وأضاف جوتيريش - في كلمته خلال انطلاق أعمال الدورة الـ55 لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة - أن القانون الدولي الإنساني معرض للتهديد في ظل قتل عشرات الآلاف من المدنيين في غزة.

وطالب بوقف فوري لإطلاق النار، موضحا أن وجود وكالة الأونروا أساسي هناك من أجل توزيع المساعدات الإنسانية الإغاثية العاجلة.

وتابع الأمين العام للأمم المتحدة أن "افتقار مجلس الأمن لوحدة الصف بشأن غزة وأوكرانيا قوض سلطته"، لافتا إلى أن العالم يتجه نحو تعددية الأقطاب "لكن دون مؤسسات وهو ما يسبب فوضى".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز