عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مساعد وزير الخارجية يؤكد أهمية التوصل الفوري لوقف إطلاق النار في غزة

السفير الدكتور حازم فهمي
السفير الدكتور حازم فهمي

   أكد مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية السفير الدكتور حازم فهمي، أهمية التوصل الفوري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة خاصة بعد مقتل أكثر من 29 ألف من أبناء الشعب الفلسطيني وضرورة احترام حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي بشكل كامل وعدم التعامل مع قضايا حقوق الإنسان من خلال المعايير المزدوجة.



 

جاء ذلك خلال استقبال مساعد وزير الخارجية اليوم الأحد "كرتس ريد" نائب مساعد الرئيس الأمريكي مدير مكتب مستشار الأمن القومي، بمقر وزارة الخارجية وذلك بحضور الوزير مفوض كامل جلال مدير إدارة فلسطين بوزارة الخارجية.

وتناول السفير فهمي - خلال اللقاء- الحرب الإسرائيلية على غزة وانعكاساتها الإقليمية بالغة الخطورة وعلى الأمن القومي المصري، مطالباً باتخاذ الولايات المتحدة مزيداً من الضغوط على إسرائيل.

وذكرت وزارة الخارجية - على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- أن السفير همى أعرب عن أسف مصر البالغ لاستخدام الولايات المتحدة لحق النقض للمرة الثالثة في مجلس الأمن، مبرزاً الانتهاكات الجسيمة للقانون الإنساني الدولي التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة والضفة الغربية وآثارها الإنسانية الجسيمة.

وشدد على ضرورة ممارسة الضغوط على إسرائيل التي تعرقل إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، مؤكداً أهمية دعم النظام الدولي المبني على القواعد. 

كما تناول مساعد الوزير التحدي الذي بات يواجه الأمن القومي المصري والتطورات الجيوسياسية الإقليمية وتداعياتها على مصر ومنطقة الشرق الأوسط، مستعرضاً الجهود المصرية للتعامل مع هذه التحديات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز