عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. "إسرائيلية" تخسر الانتخابات على مقعد في مجلس النواب الأمريكي

ميزي فيليب
ميزي فيليب

 



 لقى الإسرائيلية السابقة ميزي فيليب، هزيمة ساحقة أمام المرشح الديمقراطي توماس سوزي في الانتخابات الخاصة التي جرت في مدينة نيويورك الأمريكية لشغل مقعد في مجلس النواب.

 

 ويمنح الفوز الديمقراطيين مقعدا إضافيا على حساب الجمهوريين، حيث استعاد النائب الأمريكى السابق توم سوزي مقعده في مجلس النواب عن الدائرة الثالثة للكونجرس في نيويورك يوم الثلاثاء، متغلبا على الجمهوري ميزي فيليب.

وقالت وكالة أسوشييتد برس، بعد الساعة العاشرة مساء بقليل إن سوزي حصل على 58.7 في المائة من الأصوات وفيليب على 41.3 في المائة. 

وكان الاثنان يتنافسان لملء المنصب الشاغر الذي تركه النائب المطرود جورج سانتوس. 

كان من المتوقع أن يكون السباق تنافسيًا في منطقة متأرجحة صوتت لصالح جو بايدن بفارق 9 نقاط في عام 2020 لكنها انتخبت سانتوس في عام 2022.

 

من جانبه، انتقد الرئيس السابق دونالد ترامب ميزي فيليب بسبب خسارتها، مشيرًا إليها على أنها "امرأة حمقاء للغاية" في منشور على منصة Truth Social الخاصة به حوالي الساعة 11:20 مساءً يوم الثلاثاء بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، شجبت زعيمة MAGA الخسارة وقالت إن المرشحة الجمهورية كانت ستفوز لو أنها تعاملت مع MAGA باحترام.

 

وفي سياق ذي صلة، قال موقع ynet العبري، إن ميزي فيليب، كانت قد هاجرت إلى إسرائيل خلال عملية "شلومو، وخدمت في قوات المظليين بجيش الاحتلال الإسرائيلي قبل انتقالها إلى الولايات المتحدة، وتترشح على قوائم الحزب الجمهوري بديلا "لتسيبي شميلوفيتز، في نيويورك.

يشعر حوالي ثلثي اليهود الأمريكيين بعدم الأمان بعد عملية طوفان الأقصى

 

من ناحية أخرى، يشعر حوالي ثلثي اليهود الأمريكيين بقدر أقل من الأمان عما كانوا عليه في نفس الفترة من العام الماضي، وذلك وفقًا لمسح تم إجراؤه بعد الهجوم المفاجئ الذي شنته حماس في 7 أكتوبر في عملية أطلقت عليها إسم "طوفان الأقصى". 

وقال حوالي 63% من اليهود الأمريكيين إن اليهود الأمريكيين أصبحوا أقل أمانًا، حوالي وقال 34% أن الوضع مشابه للفترة التي تعادل العام الماضي و3% يعتقدون أن اليهود الأمريكيين أكثر أمانًا.وقال تيد دويتش، الرئيس التنفيذي للجنة اليهودية الأمريكية، إنه "إذا كانت معاداة السامية قبل 7 أكتوبر مشتعلة في العالم" حريق صغير، وصل اليوم إلى حالة طارئة تتطلب منا جميعا إخماد النيران".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز