عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حولت خسائرها إلى أرباح 18مليونا.. كل ما تريد معرفته عن شركة النصر للملاحات

الدكتور محمود عصمت
الدكتور محمود عصمت

قام الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، بجولة ميدانية في ملاحات ومعامل شركة النصر للملاحات  - إحدى شركات القابضة للصناعات الكيماوية  - بمنطقة برج العرب بمحافظة الإسكندرية.



 

وجاءت تلك الزيارة في إطار الجولات الميدانية والمستمرة لمواقع العمل والإنتاج في مختلف الشركات والقطاعات التابعة للوزارة في جميع المحافظات، والتي تستهدف تحفيز العاملين ومتابعة السياسة الإنتاجية والتصنيعية التي تعمل الوزارة على تطبيقها خلال المرحلة الحالية، وذلك انطلاقا من الرؤية العامة للدولة وخطة التوسع في التصنيع، ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة في كافة المجالات الصناعية والإنتاجية لتحقيق قدر آمن من الاكتفاء الذاتي خاصة في السلع الاستراتيجية وخفض الواردات وزيادة الصادرات، وتسلط " بوابة روز اليوسف" الضوء على أهم المعلومات عن شركة النصر للملاحات فى نقاط:

شركة النصر للملاحات

- ملاحات ومعامل شركة النصر للملاحات، هي إحدى شركات القابضة للصناعات الكيماوية.

 

- تأتى أهمية منتجات الشركة المتنوعة من الملح ومشتقاته المختلفة، لتلبية احتياجات الصناعة بوجه عام وصناعة المواد الغذائية خاصة.

 

- شركة النصر للملاحات تأسست عام 1961م.

 

- تعد من أكبر شركات الملح في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا.

 

- الشركة تقوم باستخراج الملح الخام وجميع العمليات الصناعية المرتبطة به من غسيل وطحن وتكرير وتعبئة وتوزيع في الداخل والخارج.

 

- تعتمد الشركة - بعد اندماج شركة المكس للملاحات بها لتحقيق التكامل في الأنشطة - على 4 ملاحات شمسية،  تتمثل في ملاحة برج العرب، وملاحة سبيكة بشمال سيناء، وملاحة المكس بالإسكندرية، وملاحة بورسعيد بمدينة بورفؤاد.

 

- الشركة استطاعت تحويل الخسائر إلى أرباح تصل لـ18 مليون جنيه، من بينها صادرات بقيمة تصل إلى 100 مليون جنيه لعدد من الدول الأوروبية والإفريقية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز