عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

افتتاح دورة تدريب أئمة أوقاف السويس بكلية الآداب

برعاية أ.د. أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس، وإشراف أ.د. سعيد حامد عبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ افتُتِحت صباح اليوم الدورة التدريبية للسادة أئمة الاوقاف بالسويس بحضور أ.د. محمد مازن جلال عميد كلية الاداب، فضيلة الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الاوقاف بالسويس.



وأوضح رئيس الجامعة في تصريحات له أن جامعة السويس تؤدي دوراً مهمًا فى دعم الدعاة والخطباء فى محافظة السويس، وتأهيلهم فى ممارسة مهمة الوعظ؛ لضمان التفسير الصحيح للدين، ودحض المفاهيم الخاطئة حول المعتقدات وتبصير الناس بما ينفعهم وينفع بلادهم، وتقوم جامعة السويس بهذا الدور من خلال التوجيه والمعرفة والخبرة الذي يتميز بها أساتذة الجامعة والمتخصصين .

وقد افتتح عميد كلية الآداب الدورة بنقل تحيات معالي رئيس الجامعة للسادة الحضور جميعًا، وتمنياته بأقصى استفادة من فعاليات الدورة، وأوضح "جلال" أن هذه ليست المرة الأولى التي تستضيف فيها كلية الآداب مثل هذه الدورات التدريبية، حيث إنها تتم وفقا للبروتوكول المبرم بين الجامعة ومديرية أوقاف السويس لتنظيم مثل هذه الدورات في مختلف التخصصات مثل اللغة العربية، وعلم النفس وعلم الاجتماع والإعلام. موضحا أن الدورة الحالية تختص في اللغة العربية، مؤكدا ترحاب الكلية الدائم بالسادة أئمة الاوقاف مثمنًا دورهم الكبير في تنوير العقول.

وفي كلمته وجه وكيل وزارة الاوقاف الشكر لرئيس الجامعة على استضافة هذه الدورة التي تهدف إلى تنمية قدرات وامكانات السادة أئمة أوقاف السويس، مشيرا إلى أهمية العمل بشكل متواصل على تطوير القدرات والمهارات؛ حيث إن عمل الخطيب يحتاج دومًا للاطلاع الاستدامة في تحصيل العلم في مختلف التخصصات.

جدير بالذكر أن هذه الدورة التدريبية مستمرة على مدار ثلاثة أيام تشمل عددا من التدريبات، حيث يركز اليوم الأول على موضوع الأداء الصوتي للإمام والخطيب، واليوم الثاني بعنوان تجديد الخطاب الديني بين المعقول والمنقول، وتختتم الدورة بمحاضرة بعنوان الأخطاء اللغوية الشائعة في الخطب. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز