عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أولى صفقات البال.. الأهلي يتوصل لاتفاق لضم الأمريكي أرنيت مولتري

توصل مسؤولو الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي لاتفاق مع اللاعب الأمريكي أرنيت مولتري، ليكون أولى تدعيمات الأهلي في دوري أبطال أفريقيا لكرة السلة THE BAL 4.



 

وعلمت بوابة روزاليوسف  أن أرنيت مولتري اتفق مع الأهلي على كافة شروط انضمامه إلى الفريق خلال منافسات البال التي سيبدأ النادي الأهلي خوض منافستها في شهر إبريل المقبل.

 

ويلعب الأمريكي مولتري في مركز لاعب الارتكاز، ويبلغ من العمر 33 عام ويصل طوله إلى 2.08 سم.

 

وتواجد أرنيت مولتري في قائمة NBA درافت خلال عام 2012، ومثل العديد من الأندية في الدوري الإيطالي والتركي والصيني ومثل الرياضي اللبناني أيضا.

 

نظام دوري أبطال أفريقيا لكرة السلة THE BAL4 الجديد:

البطولة ستشهد إقامة 48 مباراة من الدور الأول حتى المباراة النهائية.

 

تم الإعلان عن إقامة ثلاثة مجموعات وليست مجموعتين كالنسخه الثانية والثالثة. 

 

تشارك في النسخة الرابعة من البطولة 12 فريق يتم توزيعها على ثلاثة مجموعات. 

 

المجموعات الثلاثة ستقام منافساتها في ثلاثة دول كما يلي: مجموعة كالاهاري في جنوب أفريقيا تنطلق في شهر مارس، مجموعة النيل في مصر تنطلق في شهر أبريل، مجموعة الصحراء في السنغال تنطلق في شهر مايو.

 

دور المجموعات سيكون بنظام الذهاب والإياب حيث سيواجه كل فريق منافسه مرتين خلال منافسات دور المجموعات بحيث يلعب كل فريق مواجهتين في دوري المجموعات

 

يتأهل من كل مجموعة المتصدر والوصيف بجانب أفضل فريقين حققا المركز الثالث في الثلاثة مجموعات، ليكون المجموع النهائي 8 فرق مؤهلة للعب النهائيات المقرر إقامتها في رواندا خلال شهر مايو ويونيو 2024. 

 

تخوض الفرق الـ8 المتأهلة إلى النهائيات 4  مباريات من أجل التصنيف النهائي وتحديد طريق الباراة النهائية،  من ثم يلعب الدور ربع النهائي بنظام خروج المغلوب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز