عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

إجراء 202 عملية جراحية والكشف على أكثر من 700 حالة

انتهاء فعاليات القافلة المشتركة بين صحة سوهاج وروتاري

أعلن الدكتور أحمد حسن أبوهاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج عن انتهاء فعاليات القافلة الطبية المجانية، التي استمرت علي مدار 3 أيام بعدد من مستشفيات المحافظة ونظمتها مديرية الصحة بسوهاج بالتعاون مع نوادي روتاري القاهرة وسوهاج.



 

وأشار "أبوهاشم" إلى أن القافلة قدمت خدمات جليلة للمواطنين تمثلت في إجراء عمليات الرمد وعمليات جراحات الأطفال وغيرها من الخدمات الصحية المتخصصة.

 

وأوضح أنه تم إجراء 184 عملية مياه بيضاء بمستشفيي الهلال للتأمين الصحي ورمد سوهاج  بواسطة فريق طبي على أعلى مستوى تحت إشراف الدكتورة إيمان رسلان رئيس لجنة صحة الأم والطفل بروتاري، والدكتور مصطفى صلاح عميد معهد بحوث أمراض العيون، وتحت قيادة الدكتور شريف كراوية عميد معهد بحوث الدم السابق والدكتور هيثم الشواف والدكتور هشام فؤاد أساتذة مساعدين بمعهد البحوث والدكتورة داليا سمير والدكتورة عبير سمير استشاريي التخدير. 

 

كما قدم وكيل وزارة الصحة بسوهاج خالص الشكر لفريق جراحات الأطفال والقادم من جامعة عين شمس وجامعة المنيا وضم كلا من الدكتور محمد فتحي رئيس قسم جراحة الأطفال بجامعة المنيا والدكتور علاء السيد  مدير مستشفيات جامعة المنيا والدكتور علاء كامل والدكتورة شيماء ياسين والدكتورة جيهان جمعة أساتذة جامعة المنيا وأ.د. محمد الدبيكي جامعة عين شمس، والدكتور مجدي بدير والدكتور هشام شوقي والدكتورة مي النجار أساتذة طب الاطفال بالقصر العيني علي مجهوداته وإجراء أكثر من 17 عملية جراحية للأطفال والكشف على أكثر من 355 طفلًا ومناظرة عدد من حالات العناية المركزة أطفال والحضانات.

 

كما أوضح أنه تم الكشف على أكثر من300 مريض بعيادة الجلدية، والتي قامت بفحص الحالات الدكتورة خلود عدلي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز