عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ المنيا: الدولة تعمل على تنمية الثروة الحيوانية والداجنة

أسامة القاضي محافظ المنيا
أسامة القاضي محافظ المنيا

أكد محافظ المنيا، أسامة القاضي، أن الدولة تولي اهتماما بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة، وتعمل على زيادة إنتاجيتها، لتلبية احتياجات السوق المحلية وبأسعار مناسبة، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كل أوجه الدعم والرعاية البيطرية لتحقيق النمو المطلوب والزيادة في الثروة الحيوانية والداجنة مع الحفاظ على صحة المواطنين.



 

 

وأوضح القاضي، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن مديرية الطب البيطري بالمحافظة قامت بتحصين مليون و3 آلاف طائر ضد مرض إنفلونزا الطيور لرفع المناعة بالحضانات أوللتربية المنزلية بمقابل مادي أو حول البؤر والاشتباهات، إلى جانب تفعيل لجان التقصى النشط وسحب عينات للتأكد من خلوها من فيروس إنفلونزا الطيور خاصة خلال فصل الشتاء . وأشارت إلى تنظيم 686 ندوة إرشادية لمربى الدواجن وأصحاب المزارع والعاملين في مجال صناعة الدواجن للتوعية بضرورة التحصين وأخذ العينات حفاظا على تنمية الثروة الداجنة والنهوض بها وصحة وسلامة المواطنين.

ولفت إلى أنه فى مجال تنمية الثروة الحيوانية، تم فحص 8 آلاف و 445 رأس ماشية ضد البروسيلا وفحص 2943 رأسا ضد السل البقري خلال العام الماضي، كما قامت المديرية بتحصين 5 آلاف و801 رأس ماشية ضد مرض البروسيلا، بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

وعلى صعيد أخر ، قال وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد حسنين إنه تم تقديم مليون و437 ألفا و 572 خدمة صحية متنوعة للشباب شملت رعاية صحية وتوعية ومشورة لـ 526 ألفا و 681 من الشباب والمراهقين خلال عام 2023، مشيرا إلى إجراء فحص طبي شامل لـ 748 ألفا و 666 طالبا بالمراحل التعليمية المختلفة على مستوى مدارس القطاع الريفي بمراكز المحافظة. 

ومن جانبها، أوضحت مدير السن المدرسي بالمديرية الدكتورة خلود محمود، أن عيادات الشباب والمراهقين قدمت خدماتها لـ 153 ألفا و139 من الذكور، و373 ألفا و542 من الإناث وتنوعت الخدمات ما بين رعاية صحية ومشورة، بالإضافة إلى تقديم توعية وتثقيف صحي للشباب بموضوعات مختلفة. 

وأكد تنفيذ 2994 ندوة تثقيفية بموضوعات متنوعة، إلى جانب المرور على 4102 مدرسة لمتابعة البيئة الداخلية والخارجية للمدارس والحالة الصحية للطلاب ومتابعة انتظام سير التطعيمات، مشيرةً إلى أنه تم تنفيذ11 دورة تدريبية لــ 203 متدربين على خدمات عيادات الشباب والمراهقين، فضلاً عن المرور على 11 دارا للأيتام وفحص 238 طالبا وطالبة

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز