عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة كفر الشيخ: ضبط وإعدام أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي

الحملات الرقابية
الحملات الرقابية

قامت إدارة مراقبة الأغذية التابعة لمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، بشن حملات مكبرة علي المنشآت الغذائية بنطاق المحافظة، والمرور علي المطاعم، والكافيتريات المنتشرة في كل أنحاء محافظة كفر الشيخ.



 

وتأتي هذه الحملات للوقوف علي مدي تطبيق تلك المنشآت الغذائية للإشتراطات الصحية من عدمة، ومراجعة الشهادات الصحية لمتداولي الأغذية، واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتور محمد أبوالسعد، وكيل المديرية، والدكتور شريف الخولي مدير عام الطب الوقائي.

 

وقامت الحملات المكبرة من مرور علي 228 منشآة غذائية مختلفة، وسحب عدد 134 عينة متنوعة، وأسفرت عن تحرير 177 محضر جنح صحية، وأوصت بغلق 14 منشأة أخرى.

 

حيث بلغت الشهادات الصحية المستخرجة من مركز الفحوص 285، والشهادات تحت الإشراف الصحي 73، وشهادات السعة التخزينية 7، بالإضافة إلي 7 رسائل تحت التصرف الصحي.

 

 

وتمكنت الحملات من إعدام 417 كجم لحوم وأغذية فاسدة، وإعدام 46 لتر زيوت و عصائر متغيرة الخواص الطبيعية، بالأضافة إلي ضبط 14 طن ملح، ومخلل، وأرز أبيض.

 

وكلف اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ باستمرار الحملات المكثفة لمفتشي صحة البيئة ومراقبة الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

 

وقال الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، أن هذه الحملات تأتي في ضوء توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحه بإحكام الرقابه على المنشات الغذائيه، والتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين.

 

وقدم الدكتور محمد شقوير، الشكر لجميع فرق صحة البيئة، ومراقبة الأغذية، على المجهود المبذول لصالح المواطنين بمحافظة كفر الشيخ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز