عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

250 مليونًا تكلفة مستشفى الأورام الجديدة بكفر الشيخ على أحدث النظم الطبية

تجهيزات مستشفي الأورام
تجهيزات مستشفي الأورام

تعد مستشفى الأورام، التي يتم إنشائها على مساحته 8000م2 بمحافظة كفر الشيخ، من أكبر مستشفيات الأورام في مصر، حيث أنه من المخطط أن يتم تزويدها بأحدث الأجهزة الطبية العالمية في مجال علاج الأورام.



 

وبلغت التكلفة الإجمالية لمستشفى الأورام الجديدة 250 مليون جنيه، حيث تم التعاقد على الأجهزة الخاصة بالمستشفى، ويقدم هذا المشروع خدمة طبية متميزة لجميع أبناء محافظات الدلتا بشكل عام، وأهالي محافظة كفر الشيخ بشكل خاص.

 

وتتكون مستشفى الأورام الجديدة بمحافظة كفر الشيخ، من مبني عبارة عن دور أرضي بمسطح 2200 م2، بالإضافة إلي ثلاثة أدوار متكررة، يقع كل دور منها على مساحة الدور 1700 م2، فضلًا عن كافتيريا بسطح المبنى بمساحة 700م2.

 

ويضم هذا المبنى غرفتين الأولى غرف الإشعاع الخطي، وغرفة محاكاة لتحديد مركز الأورام بالجسم، بالإضافة إلى عدد 3 غرفة للأشعة، وهي: أشعة مقطعية، وأشعة رنين، وأشعة سينية، و38 سريرًا للعلاج الكيماوي.

 

كما أن إجمالي عدد الآسرة 76 سريرًا، وعدد 3 عيادة، وعدد 1 قاعة سيمينار سعة 135 فردًا، بالإضافة إلى خدمات عامة، مثل: غرف غازات، وغرف مولدات كهربائية، وصيدلية دورات مياه، وصالة تذاكر.

 

وقال الدكتور عبدالرازق الدسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، إن الجامعة الزمن للانتهاء في إطار استكمال المنظومة الطبية والارتقاء بها بإنشاء المستشفيات الجديدة ذات التخصصات الضرورية والملحة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبما يتواكب مع تطلعات الجمهورية الجديدة.

 

وأضاف الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، إن الأعمال جارية بمستشفى الأورام الجديدة، يأتي كأحدث الإنشاءات الطبية التي تشهدها الجامعة، ضمن المنظومة الطبية التي تتميز بها جامعة كفر الشيخ.

 

وأوضح الدكتور عبدالرازق الدسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أنه بالانتهاء من مستشفى الطوارئ، والأورام، والعيادات الخارجية، تكتمل المنظومة الطبية داخل الجامعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز