عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فارس الكلمة يترجل.. وداعا محمد أبو كريشة

الكاتب الصحفي محمد أبوكريشة
الكاتب الصحفي محمد أبوكريشة

فقدت الصحافة المصرية والعربية، واحدًا من قاماتها وأعمدتها الرصينة الكاتب الكبير محمد أبوكريشة مدير تحرير جريدة الجمهورية، صاحب الباع الطويل في الكتابة الصحفية لما يتمتع به من غزارة علمه وثروته اللغوية من لغة الضاد.



 

 

كان الراحل الكبير محمد أبوكريشة، يغزل بالكلمات في كتاباته ومقالاته الصحفية، بطريقة مبدعة وسهل ويسحب القارئ بكل سهولة حتى الوصول والإلمام بفكرته دون ملل.

 

وقال الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفيين، ناعيًا الراحل الكبير، فقدت الصحافة المصرية والعربية منذ قليل الكاتب الصحفي الكبير الزميل والصديق العزيز الأستاذ محمد أبوكريشة، مدير تحرير الجمهورية، بعد رحلة عطاء حافلة وطويلة في بلاط صاحبة الجلالة في مصر ودولة الإمارات العربية، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد الغالي واسكنه الفردوس الأعلى ولأسرته، ولنا جميعا الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وبحسب الزميل صفوت عمران مساعد رئيس تحرير جريدة الجمهورية، كان الراحل الكريم معلمًا للأجيال، وقدوة ونموذج لكل من تعامل معه على المستويين الأخلاقي والمهني، وكان أبناء الجنوب ينادونه بـ”نقيب الصعايدة” نتيجة محبته وإخلاصه لجذوره الممتدة في محافظة سوهاج.

وكان للراحل الكريم مدرسة صحفية متفردة تعتمد على تمكن كبير من اللغة العربية وقواعدها، وامتلك ثقافة موسوعية وأسلوب خاص يجذب القراء من كل حدب وصوب فعلمنا سحر الحروف وتأثير الكلمات.

كما نعى الزميل محمد الصايم، رئيس تحرير موقع السبورة، ورئيس قسم التعليم بجريدة الجمهورية، الراحل الكبير، قال الصايم، إن الصحافة المصرية والعربية فقدت أحد رجالاتها الأفذاذ واساتذتها الأخيار الكاتب الصحفي القدير والصديق والاخ والاستاذ والمعلم المرحوم بإذن الله محمد ابو كريشة.

وتوجه زملاء وتلاميذ الراحل الكبير في جريدة الجمهورية بخالص العزاء لأسرته وأهله، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وان يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز