عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط شخصين لقيامهما بغسل 15 مليون جنيه من حصيلة الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي

قامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال شخصين مقيمين بمحافظتي القاهرة، والدقهلية لقيامهما بغسل أموال متحصلة من نشاطهما غير المشروع في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، حيث قدرت قيمة الأموال التي حاول المتهمان غسلها من حصيلة نشاطهما الإجرامي بنحو 15 مليون جنيه.



 

 

وتبين محاولة المتهمين إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق شراء الوحدات السكنية وتأسيس الشركات وشراء السيارات.

 

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط شخصين بالقاهرة لقيامهما بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي وحيازتهما عملات أجنبية ومحلية.

 

وكانت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد أكدت قيام شخصين يحملان جنسية أجنبية بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي بدائرة قسم شرطة السيدة زينب.

 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وبحوزتهما مبالغ مالية من عملات محلية وأجنبية، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للعملات الأجنبية والمبالغ المالية بقصد الاتجار بها خارج السوق المصرفي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز