عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

" شل أوت " أول وأكبر محطة تمويل السيارات بالغاز الطبيعي والكهرباء بكفر الشيخ

المحطة الجديدة
المحطة الجديدة

تشهد محافظة كفر الشيخ تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة الماضية، حيث تستعد المحافظة بالبنية التحتية لتحول تمويل السيارات بالغاز الطبيعي، والكهرباء، ويعد هذا التطور الكبير هو الأول من نوعه لتكون كفر الشيخ من المحافظات الرائدة في محطات تمويل السيارات.



 

 

حيث شهدت المحافظة إنشاء محطة " شل أوت- chillout " المتكاملة بأعلى المواصفات والمعايير الفنية وفي زمن قياسي، ووفقا لأحدث التكنولوجيا العالمية، لتقديم خدمات تموين السيارات بالوقود السائل " بنزين- سولار " بالإضافة إلي الغاز الطبيعي، والشحن الكهربائي للسيارات الموجودة بالمحافظة.

 

 

 

 وتعد محطة " شل أوت- chillout " هي الخدمة الأولى من نوعها بمحافظة كفر الشيخ، لتقديم خدمات تموين السيارات بالوقود السائل " بنزين- سولار " بالإضافة إلي الغاز الطبيعي، والشحن الكهربائي للسيارات، في إطار المبادرة الرئاسية لدعم استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات على مستوي الجمهورية.

 

 

وتقع محطة " شل أوت- chillout "، على مساحة 3500م2، بشرق مدينة كفر الشيخ يمحور 30 يونيو شرق ميدان الملك عبدالله بالمحافظة، وتم إطلاق إشارة بدء التشغيل التجريبى، للمحطة لتقوم بخدماتها للمواطنين، كما أنها تقوم أيضا بتوفير العديد من فرص العمل لأبناء كفر الشيخ.

 

 

وتضم محطة " شل أوت- chillout "، مركز متنوع لخدمات وصيانة السيارات، وعدد من أشهر فروع المحال العالمية، وتشمل خدمة تموين سيارات البنزين عالى الأوكتين " 92 - 95 "، والسولار، وخدمة الغاز الطبيعي، وشحن السيارات الكهربائية، كما يوجد بالمحطة صالات وورش خدمات صيانة للسيارات.

 

 

وتتميز محطة " شل أوت- chillout "، بسعة 270 ألف لتر بنزين، من خلال 32 نقطة تموين، 180 ألف لتر سولار، من خلال 16 نقطة تموين، 80 ألف.م3/ يوم غاز طبيعى، من خلال 12 نقطة تموين، فضلاً عن 4 نقاط شحن كهربائى للسيارات الكهربائية.

 

 

وتساعد محطة " شل أوت- chillout "، في ترشيد استهلاك البنزين والإسهام بفعالية فى الحفاظ على البيئة، وتقليل تلوث الهواء من خلال استخدام الغاز الطبيعى كوقود نظيف صديق للبيئة، فضلاً عن أن التوسع في إنشاء محطات الشحن الكهربائى للسيارات، وتشجيع استخدام هذا النوع من الوقود الاقتصادي والموفر للمواطن، يقلل من الإنبعاثات الضارة وحماية البيئة.

 

 

وقال اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، أنه التشغيل التجريبي لمحطة " شل أوت- chillout " الجديدة وفقًا لأعلي معايير جودة الخدمات والآمان والسلامة والاستدامة، وتوفير العديد من فرص العمل، وتقديم خدمة نوعية إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بإقامة محطات جديدة لتموين السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعى على مستوى مختلف المحافظات.

 

 

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه يتم استغلال البنية التحتية المتمثلة في محطات الوقود الحالية، مع ضمان أعلي درجات الامان والسلامة، ضمن المشروع القومي للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، بهدف تأمين مصادر مستدامة للطاقة وتحقيق الاستفادة المثلى اقتصادياً من ثروات مصر من الغاز الطبيعى وتعظيم القيمة المضافة منها.

 

 

 

 

وكان قد أطلق اللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ، واللواء مجدى أنور، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق، التشغيل التجريبي لمحطة " شل أوت- chillout " ضمن خطة الدولة لإنشاء المحطات المتكاملة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز