عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس وزراء بريطانيا: المملكة المتحدة تعد أقرب الشركاء لأوكرانيا

رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك
رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك

قال رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك، اليوم الجمعة، إن "المملكة المتحدة هي بالفعل واحدة من أقرب شركاء أوكرانيا، لأننا ندرك أن أمنهم هو أمننا". 



 

وأضاف سوناك - قبيل لقائه بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - "على مدى عامين، حاربت أوكرانيا بشجاعة كبيرة وما زالت تقاتل بثبات في تصميمهم على الدفاع عن وطنهم والدفاع عن مبادئ الحرية والديمقراطية".

 

ولفت إلى أنه من المقرر خلال زيارته لأوكرانيا أن يتم زيادة المساعدات مساعدات العسكرية وتسليم الآلاف من الطائرات بدون طيار المتطورة، والتوقيع على اتفاقية أمنية تاريخية جديدة لتزويد أوكرانيا بالضمانات التي تحتاجها على المدى الطويل.

 

وأكد سوناك أيضًا أن المملكة المتحدة ستقدم 2.5 مليار جنيه استرليني كمساعدة عسكرية لأوكرانيا في 2024 - 2025، بزيادة قدرها 200 مليون جنيه استرليني عن العامين السابقين.

 

وأضاف سوناك أن "المملكة المتحدة لن تتعثر.. وسوف نقف إلى جانب أوكرانيا في أحلك ساعاتها وفي الأوقات الأفضل القادمة".

 

ووفقا للحكومة البريطانية، فإنه من المقرر أن يوقع رئيس الوزراء البريطاني والرئيس الأوكراني زيلينسكي اتفاقية تاريخية بين المملكة المتحدة وأوكرانيا بشأن التعاون الأمني؛ واتفقت دول مجموعة السبع على تزويد أوكرانيا بضمانات أمنية ثنائية في قمة حلف شمال الأطلسي في فيلنيوس العام الماضي؛ والمملكة المتحدة هي الدولة الأولى التي توصلت إلى اتفاق نهائي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز