عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«ألعاب القوى المصرية في الأولمبياد».. في كتاب جديد يضيف للمكتبة الرياضية 

«ألعاب القوى المصرية في الأولمبياد».. كتاب جديد يضاف إلى المكتبة الرياضية، وجهد مميز يرصد أبطال مصر والبطولات العالمية التي شاركوا بها فى ألعاب القوى أو أم الالعاب الرياضية خلال مشاركاتها بالدورات الأولمبية من اولمبياد أنفرس 1920 والتي شهدت المشاركة الأولي لالعاب القوي المصرية بالعرس الأولمبي حتى اولمبياد طوكيو 2020.



 

 

مدعمة بالصور التاريخية ، تضمها دفتي هذا الكتاب الوثائقي الذي قدمه ودعمه الدكتور سيف الله شاهين، صاحب الإنجازات الرياضية التاريخية في العديد من الالعاب "الاثقال، الملاكمة، الشراع"، ورئيس الاتحاد المصري لالعاب القوى بالانتخاب في الفترة من 2008 – 2012 وأحد قامات الرياضة المصرية، بمشاركة الزميل الكاتب الصحفى على خضير، رئيس القسم الرياضي بمجلة صباح الخير الاسبوعية التابعة لمؤسسة روزاليوسف الصحفية، والذي قدم من قبل للمكتبة الرياضية العديد من الكتابات النقدية خاصة فيما يتعلق بالالعاب الشهيدة التي لم تأخذ حقها من التكريم والاحتفاء.

 

ولعل التصدى لهذا العمل الضخم– من حيث المبدأ- ما يستحق الاحتفاء والشكر باعادة نماذج مشرفة قدمت للرياضة المصرية الكثير والكثير ورفعت الراية المصرية خفاقة عالية فى المناسبات الرياضية الدولية إلى الذاكرة وهو ما يعد نوعاً من التكريم والعرفان لهؤلاء الأبطال.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز