عاجل
الجمعة 4 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

شقوير: يشارك بافتتاح مسجد السخاوي الشرقية بسيدي سالم 

د محمد شقوير
د محمد شقوير

شارك الدكتور محمد شقوير، وكيل وزاره الصحه بكفر الشيخ، بافتتاح مسجد السخاوي الشرقيه الكبير بمدينة سيدي سالم، يأتي ذلك في إطار خطه وزاره الصحه بالتعاون مع وزارة الأوقاف في نشر الوعي الصحي، ونشر ثقافه تنظيم الأسرة، في إطار اهتمام القياده السياسيه بملف تنظيم الأسرة. 



 

جاء ذلك بحضور الشيخ عطا بسيونى، وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور عبد القادر سليم مدير عام الدعوة والإرشاد، والدكتور والدكتور شريف داوود، مدير إداره سيدي سالم الصحيه، والدكتور عبد الجواد الأجهوري مدير مستشفى حميات مطوبس، والدكتور محروس الخولي مدير تنظيم الأسرة، والدكتور ياسر جبر، مدير مستشفى سيدي سالم المركزي، والدكتور نبيل شمس الدين، نائب مدير المستشفى.

 

وتناولت خطبة الجمعة موضوع تنظيم الأسرة من وجهه نظر شرعية، حيث أكد خطيب المسجد على تركيز الشريعة الإسلامية على رفع الضرر الواقع على الأم والطفل بسبب الحمل المتقارب وما يترتب عليه من مفاسد تلحق بالام والطفل صحيا ونفسيا.

 

وأشار الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة، إلى ضرورة الاهتمام بتربية الاطفال وإيلاؤهم العناية اللازمة ليصبحوا أفرادا صالحين نافعين لمجتمعهم ووطنهم.

 

 

من جانبه قال الدكتور محروس الخولي، مدير إدارة تنظيم الأسرة، أن الفترة المناسبة بين الحمل والحمل الذي يليه هي من ثلاث الى خمس سنوات كما أن العمر المناسب للانجاب هو بين 21 و 37 سنه وهذا هو الحد الذي يضمن عدم حدوث أي ضرر على الأم والطفل ويؤدي إلى الغاية المرجوة من الذرية وهي القوة والنفع.

 

 

وتفقد الدكتور وكيل وزارة الصحة، يرافقه وكيل وزارة الأوقاف بزيارة سيارة تنظيم الأسرة التي تؤدي خدماتها بجوار المسجد وتفقد خدماتها كما وجه سيادته بضرورة تقديم الخدمات للمنتفعات بجودة وأمان والرد على استفسارات المنتفعات وتوضيح ما يحتاجون إليه من معلومات تتعلق بموضوع تنظيم الأسرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز