عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح مسجدين بالسخاوي والإبراشي بمركزي سيدي سالم والرياض بكفر الشيخ

افتتاح المساجد
افتتاح المساجد

تابع اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، فعاليات افتتاح مسجد السخاوي بمركز سيدي سالم، ومسجد الإبراشي بمركز الرياض، وسط فرحة الأهالي معبرين عن سعادتهم بإنشاء المسجدين وافتتاحهم اليوم.



جاء ذلك بحضور فضيلة الشيخ عطا بسيونى، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والدكتور محمد شقوير، وكيل مديرية الصحة بكفر الشيخ، وعلى أبو أحمد عضو مجلس النواب، والدكتور عبدالقادر سليم، مدير عام الدعوة، والشيخ ياسر الغول مدير شؤون الإدارات، والشيخ فؤاد ناجي مدير إدارة سيدي سالم غرب، الشيخ حسن رزق عاشور، مدير إدارة الرياض غرب، والدكتور محمد عيسى مدير إدارة سيدي سالم شرق، ورجال الأزهر الشريف والأوقاف، وعدد من القيادات التنفيذية بمركزي سيدي سالم والرياض.

وقال محافظ كفر الشيخ، أنه تم افتتاح المسجدين الجديدين بأوقاف كفر الشيخ، امتداداً لسلسلة من الافتتاحات التي تواكب الجمهورية الجديدة، والتي تأتى تحت شعار "خدمة بيوت الله شرف"، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، داعيًا الله تعالى أن يحفظ مصر وأهلها واحة للأمن والأمان والاستقرار.

 

أوضح محافظ كفر الشيخ، أن المسجدين اللذين تم افتتاحهما اليوم؛ مسجد السخاوي، بقرية السخاوي الشرقية، إدارة سيدي سالم غرب، ومسجد الإبراشي، بإدارة الرياض غرب، جاء في جو يسوده البهجة والمحبة، والسرور من جماهير القريتين، داعينًا الله تعالى أن يحفظ مصر قبلة المساجد والمآذن، وأن يحفظ الله الوطن قيادةً وشعبًا.

 

وأدى الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف خطبة الجمعة اليوم، تحت عنوان " الصحة الإنجابية بين حق الوالدين وحق الطفل " مؤكداً على أن من عناية الإسلام بالصحة الإنجابية رعايته لحق الطفل في الرضاعة الطبيعية حولين كاملين، دون ان يزاحمه طفل آخر خلال تلك المدة، حفاظا على حقه فى التغذية الصحيحة التي من شأنها أن تساعد على بناء جسده بناء قويا.

 

وقال الشيخ عطا بسيوني، أن المتدبر لمقاصد الشرع الشريف يرى عناية الإسلام بالصحة الانجابية من خلال رعايته لحق الأم صحيا وحياتيا مشيرًا إلى حق الطفل في الحياة الكريمة، وحق الأم في الحياة الطبيعية الكريمة، وحق الأب في الحياة الطبيعية الكريمة، فالقضية لها آثار صحية واجتماعية واقتصادية.

 

وأضاف وكيل الوزارة، أن الأنبياء عليهم السلام عندما طلبوا الولد إنما طلبوا الولد الصالح لا مطلق الولد، فهذا نبي الله إبراهيم عليه السلام يقول: "رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ"، وهذا سيدنا زكريا عليه السلام يقول: "رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ"، ويقول أيضًا: "فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا".

 

وأوضح الشيخ عطا بسيوني، أن أهل العلم لهم هنا وقفة، يقولون: إن سيدنا زكريا عليه السلام لم يطلب الولد لأجل مصلحة دنيوية بل طلبه لأجل الدِّين، فقال كما حكى عنه القرآن الكريم: "يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيًّا"، أي : يرث العلم والحكمة والنبوة والدعوة إلى الله تعالى، ولم يقل عند طلبه أولياء بالجمع، وإنما طلب وليًّا، فليست العبرة بالكثرة وإنما بالصلاح.

 

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أن أحد الحكماء يقول: والصلاح هنا مطلق شامل لكل ما فيه صلاح أمر الدنيا والآخرة، وليس الصلاح المطلوب في الولد صلاحًا قاصرًا على جانب دون جانب، إنما مطلق الصلاح الشامل الذي يعبر عنه حديث النبي ﷺ: "الْمُؤْمِنُ القَوِيُّ خَيْرٌ وَأَحَبُّ إلى الله مِنَ المُؤْمِنِ الضَّعِيفِ" والقوة هنا عامة، تعني المؤمن القوي بدنيًّا وصحيًّا وعلميًّا وثقافيًّا واقتصاديًّا، فلن يحترم الناس ديننا ما لم نتفوق في أمر دنيانا، فإن تفوقنا في أمور دنيانا احترم الناس ديننا ودنيانا.

واختتم فضيلة وكيل الوزارة خطبته قائلا أن تنظيم الأسرة مطلب شرعي وحياتي، والحياة العشوائية فاشلة، وأن كل إنسان يجب أن يخطط لحياته ولما بعد مماته، ولا يجب أن يكون الإنجاب عشوائيًا.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف، على التزام جميع المساجد بموضوع الخطبة الموحدة وبالوقت المحدد على مستوى المحافظة ولم يحدث أي تجاوزات.

من جانبه أشاد الدكتور محمد شقوير بدور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، في هذا الصدد وقال أن مديرية الصحة تعقد دورات مكثفة بالاشتراك مع الأوقاف بكفر الشيخ من خلال الأئمة والواعظات للتعريف بقضية تنظيم الأسرة والصحة الانجابية ودورها المحوري للارتقاء بالفرد والمجتمع والعبور بوطننا الغالى نحو الاستقرار والنمو والازدهار في ظل الجمهورية الجديدة بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حفظه الله ورعاه".

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز