عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أوكرانيا: مقتل 30 شخصا وإصابة أكثر من 160 آخرين في هجوم روسي عنيف

 



 

 

 

 

 أعلنت أوكرانيا، اليوم، مقتل 30 شخصا، وإصابة أكثر من 160 آخرين، في هجوم عنيف شنته روسيا، خلال الساعات الماضية، على عدد من المدن، من بينها العاصمة كييف.

 

 

وقالت سلطات كييف، في بيان، إن روسيا شنت، منذ ساعات الصباح، ضربات على مدن مختلفة، مستخدمة "عددا غير مسبوق من الصواريخ" ما أدى إلى مقتل 30 شخصا على الأقل، وجرح أكثر من 160 آخرين، في وقت أكد الرئيس الأوكراني فولويمير زيلينسكي، عبر منصة إكس، استخدام روسيا كل أنواع الأسلحة تقريبا في ترسانتها، مشيرا إلى اطلاق سلاح الجو الروسي 158 صاروخا ومسيرة على بلاده، تم تدمير 115 منها.

 

 

وفي سياق متصل، اعتبر يوري إيجنات المتحدث باسم سلاح الجو الأوكراني، الهجوم الروسي "الأكبر بصورة عامة باستثناء الأيام الأولى من الحرب التي شهدت ضربات مستمرة، وبلا انقطاع".

 

 

إلى ذلك، ذكر أندريه يرماك مساعد الرئيس الأوكراني، عبر تلجرام، أن الضربات استهدفت "منشآت مدنية ومبان مدنية"، قائلا "نبذل كل ما بوسعنا لتعزيز درعنا الجوي.. لكن على العالم أن يرى أننا بحاجة إلى المزيد من الدعم والقوة لوقف هذه الهجمات".

 

 

من جهته، أعلن الجيش الروسي، في بيان، أنه أصاب كافة أهدافه في عشرات الهجمات التي شنها على أوكرانيا في الفترة من 23 حتى اليوم.

ويأتي الهجوم الروسي بعد أيام على استهداف أوكرانيا سفينة حربية روسية في مرفأ فيودوسيا بشبه جزيرة القرم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز