عاجل
الإثنين 26 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

صحة غزة: الاحتلال قتل 187 فلسطينيًا بالقطاع خلال الـ24 ساعة الأخيرة

ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة برًا وبحرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 21 ألفًا و507 شهداء، بالإضافة إلى 55 ألفًا و915 مصابًا، بحسب ما أكدت وزارة الصحة في القطاع.



 

وخلال الساعات الـ24 الأخيرة، استشهد 187 شخصًا، وأُصيب المئات، من جراء تواصل قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ84 على التوالي.

 

واستهدفت طائرات الاحتلال ومدفعيته وزوارقه الحربية، عددًا من منازل المواطنين الفلسطينيين فوق رؤوس ساكنيها، ومساجد، وسط وجنوبي قطاع غزة؛ كما تواصل طائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته قصف مناطق واسعة من محافظة خان يونس.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل ضابط إضافي في غزة، وإصابة جنديين بجراح خطيرة، ليصل بذلك إجمالي قتلاه المعلن منذ بدء الحرب إلى 502، بينهم 169 ضابطًا وجنديًا قُتلوا منذ بدء التوغل البري يوم 27 أكتوبر. 

 

استشهاد شاب فلسطيني متأثرًا بإصابته رصاص الاحتلال الإسرائيلي في الخليل 

وفي سياق ذي صلة، استشهد شاب فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد الشاب عمرو عبدالفتاح أبو حسين عند مدخل واد الشاجنة شرق مدينة دورًا.

 

كان جيش الاحتلال أطلق النار على شاب داخل مركبته، وتركته ينزف دون تقديم العلاج له، كما اعتدت على عدد من الصحفيين الفلسطينيين بالضرب المبرح وأصابتهم برضوض، وحطمت معداتهم، واستولت على كاميراتهم وأجهزتهم الخلوية، وأعلنت المنطقة عسكرية مغلقة.

 

وقالت قوات الاحتلال إن الشاب حاول دهس عدد من الجنود في المنطقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز